الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

“الداخلية” لإمارات المناطق: استعدوا لموسم الأمطار

منذ 9 سنة
0
3219
“الداخلية” لإمارات المناطق: استعدوا لموسم الأمطار
الرياض

مع قرب دخول موسم الأمطار، نبهت وزارة الداخلية من تكرار ما شهدته مدينة الرياض العام الماضي من أمطار، وما نتج عنها من أضرار متعددة نتيجة تجمع المياه في بعض الأنفاق والشوارع، وطال ضررها العديد من المواطنين وأتلفت العديد من السيارات والممتلكات.

وأبرقت وزارة الداخلية توجيهات تلقتها الإمارات بحسب “الوطن” تتمثل في أهمية التصدي على التعديات في مجاري الأودية، وأشارت إلى أن تعليمات المقام السامي تنص بالتأكيد على إمارات المناطق لمراقبة مجاري الأودية وحمايتها من التعديات المتمثلة في التجريف أو الردم أو نحوها، وأهمية التعامل بحزم مع المخالفين، والتأكيد على الجهات المختصة بمتابعة ذلك.

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت بعض المناطق والمحافظات خسائر في الأرواح والممتلكات، نتيجة كوارث السيول والأمطار، بسبب ضعف البنية التحتية لتصريف السيول، وكثرة التعدي على مجاري الأودية.

وكانت الأمطار أوقعت خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي، قتيلين، وتسببت في وقوع 874 حادثا مروريا بالرياض، كما تضرر 384 شخصا من أمطار فيفاء بمنطقة جازان، فيما انقطعت الكهرباء عن 25 قرية، وفي مكة المكرمة تلقت غرف العمليات ١٣٥٦ بلاغا ووقعت 34 حالة تماس كهربائي، وتشكلت 25 فرقة لمواجهة الأمطار بجدة.

التعليقات

اترك تعليقاً