الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

رئيس لجنة الانضباط:قبل أن نعاقب الحميداني ندرس” هل قضيته من اختصاصنا”؟!

منذ 9 سنة
10
5172
رئيس لجنة الانضباط:قبل أن نعاقب الحميداني ندرس” هل قضيته من اختصاصنا”؟!
الرياض

أوضح رئيس لجنة الانضباط الدكتور إبراهيم الربيش بأن قضية نائب رئيس نادي الهلال محمد الحميداني التي أحيلت لهم من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب سيتم نقاشها داخل اللجنة، وهل هي من اختصاصها أم خارج اختصاصها.

وقال الربيش بحسب (الجزيرة): الحميداني صرح قبل مباراة الهلال وفريق ويسترن سيدني الأسترالي, وهذه المباراة تحت مظلة الاتحاد الآسيوي, ولكن نحن سنناقش القضية داخل اللجنة, فإن كانت القضية من اختصاص لجنة الانضباط فسوف يناقش التصريح, وسوف نصدر بحقه العقاب وفقاً للمادة التي تنطبق عليه, فهنالك الكثير من المخالفات وكل مخالفة لها عقوبة, وسندرس هل تصريح الحميداني يندرج تحت العنصرية, أم إثارة الجماهير, أو التحريض على الكراهية, وإن كانت من غير اختصاصنا فسوف تنتهي بالنسبة لنا».

وتابع:» قبل أن يوجه سمو الرئيس العام بإحالة القضية لنا, دعينا كلجنة لعقد اجتماع, وتناقشنا عبر الواتس آب وعبر الايميل, ولكن البت لن يكون فيها إلا بعد انتهاء ممثل الوطن من مهمته في البطولة الآسيوية». وعن تصريحه السابق والذي تلى مباراة الأهلي والشباب, وتم رفض معاقبة جمهور الأهلي بسبب أنهم كلجنة لا يعتمدون على تسجيلات الجوال والتي من الممكن أن يعتريها التزوير, قال:»هنالك فرق, فالتسجيل على محمد الحميداني تم عن طريق جمهور الهلال, وتم في مقر الهلال, والأمر الآخر هو اعترافه بالتسجيل أمام الملأ, ولو لم يعترف لكان هذا الدليل يطرأ عليه الشك, وقد يكون مفبركا, وقتها سيستدعى للتحقيق, ولكن اعترافه حسم الموضوع». الجدير بالذكر أن أقرب مادة قد تطبق على محمد الحميداني نائب رئيس نادي الهلال هي المادة رقم (53) من لائحة لجنة الانضباط والتي تنص على التالي:

المادة (53): التحريض على الكراهية والعنف

53/1: أي لاعب أو مسؤول يحرض الآخرين على الكراهية أو العنف يعاقب بالإيقاف عن المباريات لمدة عام وغرامة قدرها (50,000) خمسون ألف ريال.

53/2: في المخالفات الجسيمة (كالتجريح والإساءة والاتهام) في وسائل الإعلام مثل: (الصحف والإذاعة والتلفاز والصحف الإلكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها), فتكون الغرامة المالية مبلغاً وقدره (300,000) ثلاثمائة ألف ريال, بالإضافة إلى الإيقاف لمدة عام. وفي موضوع آخر، أكد الربيش أن اللجنة بصدد رفع استدعاء لحامد البلوي المشرف على فريق الاتحاد للتحقيق معه في القضية التي أثيرت مؤخراً ضده.

التعليقات

م
محايد عدد التعليقات : 134 منذ 9 سنة

ريئس لجنة الانضباط كان رده غريب وذلك في جريدة الرياضيه بان كل مايتم تداوله(كلام فاضي) كما اكد الربيش ان تصدر العقوبه قبل اياب نهائي ابطال اسيا 2014 الذي يجمع الهلال وسيدني الاسترالي يوم السبت … نقول ان اسباب الفوضى وجودك يا الهلالي ومن اسباب الفوضى ابقاء اللجان وكان من الاجدر ابعادهم مع تعيين ريئس رعاية الشباب وان الحال لايتغير مادام جذور هذه اللجان باقي وانت لم تستطيع اصدار القرار من اجل حضور الحميداني للمباراه ولماذا اصدرت العقوبه على خالد البلطان قبل المباراه اليس عقوبة الحميداني اشد من البلطان لقد كرهتم ونثرتم الحقد والتعصب في قلوب محبين هذه اللعبه وان الحل لبتر هذا التوتر ابعاد جميع اللجان واستبدالها بلجان موثوق بها ولايمكن لديه خوف من لوم اي لائم ويكون تجربتها ثلاثة اشهر ثم تقيم ويطرد من كان راسبا ويثبة من كان حياديا صارما لايقبل التدخلات ويعدل بين النادي المجرد من الجماهير وصاحب النفوذ والجماهير لقد اخطاء ابراهيم الربيش بتغريداته وتصاريحه الفاشله

م
محايد عدد التعليقات : 134 منذ 9 سنة

ريئس لجنة الانضباط كان رده غريب وذلك في جريدة الرياضيه بان كل مايتم تداوله(كلام فافي) كما اكد الربيش ان تصدر العقوبه قبل اياب نهائي ابطال اسيا 2014 الذي يجمع الهلال وسيدني الاسترالي يوم السبت … نقول ان اسباب الفوضى وجودك يا الهلالي ومن اسباب الفوضى ابقاء اللجان وكان من الاجدر ابعادهم مع تعيين ريئس رعاية الشباب وان الحال لايتغير مادام جذور هذه اللجان باقي وانت لم تستطيع اصدار القرار من اجل حضور الحميداني للمباراه ولماذا اصدرت العقوبه على خالد البلطان قبل المباراه اليس عقوبة الحميداني اشد من البلطان لقد كرهتم ونثرتم الحقد والتعصب في قلوب محبين هذه اللعبه وان الحل لبتر هذا التوتر ابعاد جميع اللجان واستبدالها بلجان موثوق بها ولايمكن لديه خوف من لوم اي لائم ويبكون تجربتها ثلاثة اشهر ثم تقيم ويطرد من كان راسبا ويثبة من كان حياديا صارما لايقبل التدخلات ويعدل بين النادي المجرد من الجماهير وصاحب النفوذ والجماهير لقد اخطاء ابراهيم الربيش بتغريداته وتصاريحه الفاشله

ا
الصريح عدد التعليقات : 1236 منذ 9 سنة

هذا اول تبرئه له / حتى وان لم تكن من اختصا صكم نريد محاكمته اولا من ادارة ناديه والا من المحكمه العامه لانه شتم الشب / ان كانت ادارة الهلال منصفة لاتضيع حق شعب والاغدا يخرج مسؤل فيشتم مثله ويصبح الشعب محل شتم لااراذل الناس واسافلها( ننتظر رد مسؤل منصب )

س
سلمان عدد التعليقات : 619 منذ 9 سنة

ياواطي طول عمرك

هذا يسبب فتنه في البلد اي اتحاد اسيوي وخراببط

السفيه يؤخذ على يده وياكثركم

س
سيدني وبسسسسسسسسسسسسسسس عدد التعليقات : 76 منذ 9 سنة

الآدمي هذا لو ما قبضت عليه وزارة الداخلية بتهمة إثارة الفتنة والقت به في السجن ، سترون الأخ يقتل أخاه او قريبه او صديقه من اجل كورة !!!!
الفتنة نائمة لعن الله من يدعو لإيقاضها ….
ما تلفظ به كلام غير عادي دعا إلى فتنة يا ابو متعب الرجال يبغى شعبك يقتتل من اجل كورة !!!!
وين وزارة العدل والداخلية عنه وينها !!!!

ه
هلال طول عمري عدد التعليقات : 58 منذ 9 سنة

السلام عليكم ….

1 : البطولة تحت نظام الاتحاد الأسيوي .

2 : الحميداني تكلم الفريق العنصري وهو نادي النصر بلخص جمهور النصر والدليل المقاطع
المسجله على جماهير نادي النصر اكثر مقطع في دخل الملعب وخارجه.

3 : للجنة الانضابط ماتقدر تصدر عقوبة ع الحميداني لانه البطولة مستقله عن البطولات الاتحاد السعودي تحت منظورن الاتحاد الاسيوي.
4: وليش الرئيس العام لرعاية الشباب ما طلب تحقيق من مقاطع جمهور نادي النصر الخاصه والدليل في المباريات وخارج الملعب من للجنة الانضابط .
5 : وليش الهريفي ما يتحاسب من وزارة الاعلام على تصريحه في قناة الكوهين. للعنصريه الزايده .
6 :
المفروض التدخل من الامن العام في التشجيع خارج الملعب في العنصريه بلخص جهزر النصر .

ا
الكنق الأصفر عدد التعليقات : 874 منذ 9 سنة

اكيد يالجنه الدلال سوف تتملصين من ايقاع العقوبه ع معزبكم والبحث عن مخرج له .. ولكن حسبي الله عليكم

ا
احمد عدد التعليقات : 58 منذ 9 سنة

هذه من اختصاص وزارة الداخليه

والله ان كلام ام الفتنه ومن موقع مسئول كونه يترأس نادي

بس هذا فريق الدلال حتى تعرفون ان هذا الفريق عامل مثل
الموساد اليهودي

ا
الذئب المفترس عدد التعليقات : 15 منذ 9 سنة

يعني اللي يأجج الرأي العام ويدعو لإثارة الفوضى في الوطن ويدعو للعنف والشحناء والبغضاء واللعن في الرياضة والاخلال بالنظام الرياضي مو من اختصاصكم؟؟؟!!! اجل ايش شغلتكم يالانضباطيين تصاريح خيطي بيطي وايقاف لعيبه مساكين!!!!! فعلا لجنة فلس

ن
نسيم الليل عدد التعليقات : 6 منذ 9 سنة

هذا يطبق عليه الشرع بالسجن والجلد

اترك تعليقاً