الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

22 دورة تدريبية تقيمها وكالة التنمية الاجتماعية وذلك ضمن مبادرة “جاري”

منذ 9 سنة
0
2170
22 دورة تدريبية تقيمها وكالة التنمية الاجتماعية وذلك ضمن مبادرة “جاري”
احمد العنزي

تبنت وكالة التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية المبادرات التنموية ومنها مبادرة (جاري) يأتي ذلك ضمن الخطوات التطويرية للوكالة الساعية إلى تحقيق المزيد من الترابط الاجتماعي بين الجيران في ظل التوسع العمراني الذي تشهده المدن في الوقت الحاضر .

أوضح ذلك مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بالوزارة الاستاذ خالد بن دخيل الله الثبيتي الذي ذكر بأن هذه المبادرة تهدف إلى تحقيق التعارف الاجتماعي بين سكان الحي والجيران وإيجاد محاضن اجتماعية في الحي ، دعماً وتوثيقاً لنظام التكافل والترابط الاجتماعي القائم على توصيه سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم وعلى آله وصحبه أجمعين عندما حث على صله الجار والترغيب بها، وتحقيقاً لهذا الهدف الذي تنطلق منه هذه المبادرة .
وأبان الثبيتي بأن وكالة الوزارة للتنمية الاجتماعية سعت على تنفيذ عدد (22) دورة تدريبية متخصصة ضمن المبادرة منها (11) دوره للرجال ومثلها للنساء في عدد من مراكز التنمية الاجتماعية ولمدة ثلاثة أيام للدورة بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ممثلا بأكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي وقد حضر هذه الدورات عدد من موظفين وموظفات مراكز التنمية الاجتماعية بمناطق المملكة وكذلك عدد من أعضاء مجالس إدارات لجان التنمية الاجتماعية الأهليه وبعض عضوات اللجان النسائية بهذه اللجان وخرج الملتحقين بحصيلة جيده من البرامج والانشطه الاجتماعية والاسريه التي توثق العلاقة بين جيران الحي وكذلك بعدد من الأفكار الإبداعية في هذا المجال .

وأضاف مدير عام العلاقات والإعلام الاجتماعي أنه قد تم تدريب عدد(479) من منسوبي ومنسوبات مراكز التنمية الاجتماعية وأعضاء وعضوات اللجان الأهليه منهم (213) من الرجال و (266) من النساء بجميع مناطق المملكة على أداره التواصل الفعال مع الجيران ،وكتابة المشاريع في أطرها العامة،والتطبيق العملي لمهارات التواصل والحوار الفعال مع كافه أنواع ومستويات الجيران .

وقد أقيمت هذه الدورات بكل من : الرياض – الدرعية – المدينة المنورة – جده – تبوك –الإحساء –القطيف –حائل –خميس مشيط –جازان –بريده .
وقد أفرزت هذه الدورات مشروع خطه للتواصل بين الجيران شامله الرؤية والرسالة والسياسات والقيم والأهداف العامة والاستراتجيات وخطط التنفيذ مع مؤشرات الرقابة والتقييم ، وقد تم صياغة (97) مبادرة لتعزيز التواصل بين الجيران .

وأضاف الثبيتي أن وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الدكتور/ عبد الله بن ناصر السدحان يؤكد دائماً على أهمية تطوير أداء مراكز التنمية ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية بمثل هذه الدورات التدريبية من خلال مبادرات التنمية الاجتماعية وعلى ضرورة إدراج برامج وأنشطه موجهة لفئة الشباب للاستفادة من أوقات الفراغ وتحويل طاقات تلك الفئة إلى مكتسبات إيجابية .

التعليقات

اترك تعليقاً