الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

متظاهرون يقتحمون مبنى التلفزيون و البرلمان في بوركينا فاسو

منذ 9 سنة
0
1864
متظاهرون يقتحمون مبنى التلفزيون و البرلمان في بوركينا فاسو
وكالات

ذكرت تقارير إذاعية اليوم الخميس أن المتظاهرين المعارضين لخطط تمديد فترة حكم رئيس بوركينافاسو بليز كومباوري ، الذي يحكم البلاد منذ ما يقرب من ثلاثة عقود ، اقتحموا البرلمان اليوم ، ونقلت إذاعة أوميجا اف ام ومحطات إذاعية أخرى عن شهود عيان القول ، إنهم رأوا ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من داخل مبنى البرلمان .

وقد سبق اقتحام البرلمان اشتباكات مع الشرطة ، وقال المتظاهرون إن الشرطة أطلقت خمس طلقات حية مما أسفر عن إصابة بعضهم بإصابات خطيرة ، وذلك عقب اشتباكات شهدت استخدام الغاز المسيل للدموع ليلة أمس الأربعاء ، وانسحبت الشرطة بعد ذلك ، في حين توجه المتظاهرون إلى مكتب الرئيس .

ووردت تقارير أفادت بحدوث مظاهرات في عدة أجزاء من البلاد ، حيث تم نهب مكاتب الحزب الحاكم ، كما تم إضرام النار في منازل بعض النواب ، ومن المقرر أن يناقش البرلمان تعديلا على الدستور يتيح لكومباوري ، الذي تولى السلطة عام 1987 خلال انقلاب،بالترشح في الانتخابات المقررة العام المقبل .

وقال شاهد من رويترز إن تلفزيون بوركينا فاسو توقف عن البث اليوم الخميس بعد أن اقتحم محتجون المبنى ونهبوا محتوياته ، وأضاف أن الجنود الذين كانوا يحرسون المبنى أطلقوا أعيرة في الهواء لمحاولة تفريق المحتجين لكن الحشد واصل التقدم مما دفع الجنود للفرار.

التعليقات

اترك تعليقاً