الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

الإطاحة بعصابة سعودية سلبت معلّمات نصف مليون مقابل وعود بنقلهن

منذ 9 سنة
0
2428
الإطاحة بعصابة سعودية سلبت معلّمات نصف مليون مقابل وعود بنقلهن
جازان

أطاحت الجهات الأمنية في منطقة جازان بعصابة سعودية مكونة من رجلين وثلاث نساء، بعد احتيالها على مجموعة من المعلمات، وسلبهن مبلغا يقارب نصف مليون ريال.

وفي تفاصيل القصّة فإن العصابة تمكّنت من إقناع المعلمات القادمات من مناطق نائية بقدرتها على نقلهن إلى أي مكان يرغبنه، مقابل مبلغ مالي كبير، عن طريق أحد أفراد العصابة الذي يعمل معلما، وانتحل صفة مسؤول في إدارة التعليم، لإيقاع المعلمات في الفخ.

ونشطت العصابة مستعينة بأعضائها النساء، في توزيع كروت تعريف على مجموعة من المعلّمات المعيّنات في مدارس جازان، وهن من خارج المنطقة، وتضمّنت الكروت اسم وبيانات شخصية وهمية، ورقم هاتف جوال للتواصل معه؛ وبالفعل تواصل النساء مع المعلم النصاب الذي ادّعى أنه مسؤول بالتعليم ويستطيع نقل أي معلمة من مدرستها الحالية إلى أي مدرسة ترغب بالانتقال إليها، مقابل مبالغ معينة، فتجاوب معه 4 معلّمات رأين في عرضه فرصة للنقل إلى ذويهن وأسرهن بمناطق أخرى خارج جازان.

وفي التفاصيل التي حفظها محضر الشرطة، فقد دفعت أولاهن وحدها 228 ألف ريال، في حين دفعت الثانية 170 ألف ريال، ودفعت الثالثة 20 ألف ريال، أما آخر الضحايا فقد دفعت 5 آلاف ريال.

وعندما كشفت إحدى المعلمات اللاتي تعرضن للنصب، عملية الاحتيال أبلغت شرطة مدينة جازان بتفاصيل المؤامرة والخداع الذي تعرضت له مع عدد من زميلاتها، وبعد أن تعرّفت الشرطة على تفاصيل الموضوع تولت متابعة المتهم الرئيسي، الذي كان وقتها موجوداً بمدينة الرياض، وتم استدراجه من قبل رجال الأمن بشرطة مدينة جازان، ثم قبض عليه.

واتّضح من خلال مجريات التحقيق أن هناك ثلاث نساء شاركنه عمليات النصب على المعلمات، وأن من بينهن زوجته، وكذلك شخص آخر يعمل أيضاً موظفاً بإدارة “تعليم جازان”، وهم جميعاً موقوفون بالشرطة، ويتم التحقيق معهم.

التعليقات

اترك تعليقاً