الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

وصول حفيد الامام يحيى حميد الدين الى صنعاء

منذ 9 سنة
7
15486
وصول حفيد الامام يحيى حميد الدين الى صنعاء
صنعاء

عاد محمد بن عبدالله حميد الدين أحد أحفاد الامام يحيى بن حميد الدين الى العاصمة اليمنية صنعاء. حيث كان في استقباله بعض الوجهاء.
ومحمد هو نجل الأمير عبدالله بن الحسن بن يحيى حميد الدين، الذي قتل في مدينة صعدة وهو في طريقه لصلاة الجمعة عام 1969م، بعد 4 سنوات من قيام ثورة 26 سبتمبر التي أطاحت بحكم “آل حميد الدين”.

وقال محمد بن الحسن حميد الدين في تصريحات قالت وكالة “خبر” للأنباء أنها حصلت عليها: إن مبادرته بالرجوع إلى أرض الآباء والأجداد والعشيرة، جاء بعد أن أفرزت ثورة الشعب اليمني، في 21 سبتمبر الماضي، واقعاً جديداً في اليمن، وقضت على القوى الفاسدة في البلاد التي ولطالما احتكرت الدولة، وأقصت شرائح يمنية بأكملها، وسخرت السلطة لمصالحها الخاصة، ونهبت أملاك البلاد العامة والخاصة باسم الجمهورية والثورة والتقدم، فأخمد الشعب نارهم وكشف زيف دعواهم ونهض يطالب بحقوقه وكرامته وحريته.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن المشهد اليمني اليوم حجة عليه وعلى كل وطني ومسلم أمام الله وخلقه، العمل والنضال في مسيرة بناء الدولة المدنية العادلة والمشاركة في إصلاح ذات البين.

واعتبر أن ما حدث من تغييرات في هذا العام، وظهور قوى شعبية جديدة، وتغير المشهد السياسي، يبشر ببداية مرحلة مشرقة لليمن، مبدياً قلقه من الوضع اﻻقتصادي على معيشة الناس وتأثير ذلك على الضعفاء، خاصة وأن الثورة مازالت فتية تواجه مخلفات الفساد واستكبار المستكبرين- حد تعبيره.

ودعا حفيد الإمام يحيى حميد الدين، كل الوطنيين الشرفاء من أبناء اليمن، النهوض بواجبهم اﻻمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والمساهمة في بناء الدولة اليمنية العادلة، جمهورية المواطنة المتساوية، التي ﻻ تقصي أبناءها، وتتجاوز أحقاد وسلبيات الماضي لتحتضن الجميع تحت سقف القانون والعدالة..
وتابع محمد حميد الدين مستشهداً بالحديث النبوي: (لَتَأْمُرُنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلَتَنْهَوُنَّ عَنِ الْمُنْكَرِ، أَوْ لَيُسَلِّطَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ شِرَارَكُمْ ثُمَّ لَيَدْعُوَنَّ خِيَارُكُمْ فَلا يُسْتَجَابُ لَهُمْ) أو كما قال صلى الهَ عليه وسلم. ثم يؤكد بأن الله يغضب للمظلومين، يحثنا على دفع الظلم عن أنفسنا وعن خلقه فيدعو اليمنيين للعمل تحت رايات نحو مخرجات الحوار الوطني والعدالة ورد المظالم كافة.. فالظلم ظلمات.. كما قال.

التعليقات

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 9 سنة

اين كنت ياحوثي من زمان؟. تشتي ترجع لليمن؟.احنا في اليمن ما نشتش نشوفك. عد الى ( القمامه) قم. وامسح بساطير اسيادك المعممين. ماهذا؟. امانه ضبح.

س
سعد العوني عدد التعليقات : 3396 منذ 9 سنة

الله لايرده ان كان زيدي او اسماعيلي وسخ

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 9 سنة

الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ياحفيد الضلم والديجولة انطم اليمن مش ناقصك خلك مكانك احسن لن يعود اليمن الى الحكم الامامي و الكهنوتي كل يوم خارج جرذ يطمع في قيادة هذى الشعب الاهوج

ا
ابو مراد عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

من اوصخ الناس اللي تعملت مهم في حياتي داجلين ناصبين ال حميد الدين وسبحان الله لقيت واحد منهم يبيع مستلزمات نسائيه في جده بائع هذه نتائج الظلم والاستبداد…

ا
الدوامي عدد التعليقات : 403 منذ 9 سنة

هو امام من ائمة الشيعة الزيدية ولم يظهر بهذا الوقت الا بعد ظهور الحوثي علما بأن اغلب ال حميد الدين يعيشون في المملكة ويحملون الجنسية السعودية

ر
راعي الحنبزانه وانا ابوفارس عدد التعليقات : 11577 منذ 9 سنة

من اين أتى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل هو سني او شيعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ابحثوا وستجدون الاجابه

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

مااظن احد بيمك ، لكن انتبه تبين نفسك ماراح يخلوك الحوثيون في حالك .. شل قشاميطك وارجع من حيث اتيت ….

اترك تعليقاً