الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

السديس: لمزنا بـ “الوهابية” لا يزيدنا إلا إصراراً وثقةً بالحق واستمساكاً به

منذ 9 سنة
7
3972
السديس: لمزنا بـ “الوهابية” لا يزيدنا إلا إصراراً وثقةً بالحق واستمساكاً به
الرياض

أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس أن السلفية بمفهومها التأصيلي عقيدة وقيم ومنهج وحياة لا يصلح الزمان والمكان إلا بها.

وأوضح خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم بالمسجد الحرام أن ذلك لا ينافي الأخذ بالتجديد في وسائل وآليات العصر والاستفادة من تقنياته في مواكبة المعطيات والمكتسبات، لافتاً إلى أنه لا يضير هذه الدعوة ما يعتري أفعال البشر من خلل أو ذلل ولا أفعال بعض المنتسبين إليها من تشدد أو تساهل.

وأشار إلى أن هذا لا يقتضي أبداً النيل من رموزها والوقيعة في علمائها والطعن في درر مؤلفاتها وسلبها عن سياقاتها الصحيحة ودلالاتها الواضحة بأفهام مغلوطة وأهواء مقصودة، منوها إلى أنه من فضل الله على المنهج السلفي أن كتب الله له البقاء والانتشار بعكس الكثير من الشعارات والدعوات التي تعثرت واندثرت.

وتابع السديس: “لقد تفيأت بلادنا عقيدة سلفية ودعوة إصلاحية تجديدية أسفرت عن التمكين للدين والتي منها دعوة الإمام المجدد الشيخ محمد بن عبدالوهاب، دعوة تصحيحية لما فسد من معتقدات بعض المسلمين، فحاربت البدع والخرافات والآراء الشاذة والضلالات”.

ولفت إلى أنها لم تكن دعوة إلى دين جديد ولا إلى مذهب خامس بل ترسمت هدى سيد الأنبياء والصحابة الأصفياء والتابعين الأوفياء بالعمل بالكتاب والسنة وهي بريئة كل البراء من نباءات التكفير ومنهج الخوارج، رغم ما لقيته هذه الدعوة من المزاعم والافتراءات والتشويه والشائعات.

وأضاف: “مع أننا في زمن المعلومة الصحيحة وإنكار معرفة الحق والحقيقة إلا أن وصم هذه الدعوة ولمزها بالوهابية لا يزال صداه يطرق مسامع أبنائها فلا يزيدهم إلا إصرارا وثقة بالحق واستمساكا به، بانتهاج المنهج السلفي الوسطي المعتدل القائم على نور الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح”.

التعليقات

ي
يدا بيد من اجل القضاء على الدواعش عدد التعليقات : 13 منذ 9 سنة

الوهابيه مذهب خامس عيال عم الأخوان وإمتداد للدواعش .

p
prfs عدد التعليقات : 772 منذ 9 سنة

الوهاب = اسم من اسماء الله سبحانه وتعالى فلا يجوز اطلاق هذا الاسم على البشر
لكن هؤلاء هم الشيعه لاحدود للغباء معهم

أ
أبو عبد الله ... عدد التعليقات : 478 منذ 9 سنة

جزاك الله خير … نحن نتعامل مع نفس المُصطلح الذي يستخدمه الرافضة .. وعندنا قولنا ” وهابي ” لم يكن قصدنا ما تقصده أنت !!! ولكن نقصد الانتساب للشيخ محمد بن عبد الوهاب . رحمه الله تعالى .

ن
نواف القريات عدد التعليقات : 652 منذ 9 سنة

يااخي مايجوز قول كلمة وهابي لان الوهاب اسم من اسماء الله والاعداء لكرههم اهل السنة والتوحيد يصغرون اسم الوهاب لــ وهابي

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

انها وسام شرف ياشيخنا الجليل ، وان نطقها الأعداء لتشويه الصوره ، إلا ان فحيحهم النتن يشهد على فجورهم ، قبحهم الله ….

أ
أبو عبد الله ... عدد التعليقات : 478 منذ 9 سنة

وليش تسميه ( لمز ) يا معالي الشيخ ؟ إن أي لقب يربطنا بمحطم الأوثان ومجدد الدين الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله شرف لنا .

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

حمى الله بلادنا من خوارج العصر الإخوان المتغلغلون في كثير من المفاصل متسنمون قيادة مفاصلها ردالله كيدهم في نحورهم وإجتثهم الله من جذورهم

اترك تعليقاً