الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

هيئة التخصصات الصحية تعتمد 21 ساعة تدريب للقاء الرياض الدولي 10 لطب الأسنان

منذ 9 سنة
0
3282
هيئة التخصصات الصحية تعتمد 21 ساعة تدريب للقاء الرياض الدولي 10 لطب الأسنان
ماجد الصالحي

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية المشاركة في حضور لقاء الرياض الدولي العاشر لطب الأسنان ومؤتمر كوينتسنس العربي العالمي الرابع لطب الأسنان المنعقد في كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة على أنها ساعات تعليم طبي مستمر بواقع (21) ساعة تدريبية معتمدة للقاء بينما تم اعتماد (7) ساعات لكل دورة من الدورات الثلاث و (6) ساعات للدورة الرابعة.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية عضو هيئة التدريس بكليات الرياض لطب الأسنان و الصيدلة الدكتور ضياء الأنصاري أن ورش العمل الأربع تعقد على مدى ثلاثة أيام وتشمل ” الطرق الحديثة في الثقيف الصحي و سيقدمها فريق جامعة اريزونا ، و ” التركيبات الخزفية من الألف (تقنية الالتصاق والتماسك) إلى الياء (تقنية الزاراكونيا) لمتحدث من جامعة برلين بألمانيا، وكذلك ” البحث عن الممكن والمحتمل في التركيبات السنية باستخدام جهاز (الكادكام) التقنية الجديدة لتحضير التركيبات السنية) . بالإضافة إلى ” زراعة الأسنان الطرق والخطوات من البداية إلى النهاية” يقدمها أستاذ تجميل وزراعة الأسنان من جامعة زيورخ في سويسرا .

وأفاد الدكتور الأنصاري أنه سيقام على هامش اللقاء معرض تشارك فيه 25 شركة مستلزمات طب الأسنان وعدد من الجهات ذات الصلة لإبراز أحدث المنتجات لطب الأسنان ،ويطلع على العديد من المواد والأجهزة المستخدمة في طب الأسنان.

وبين أن اللقاء يؤكد الرغبة في رفع كفاءة العاملين في مجال طب الأسنان , وزيادة تأهيلهم العلمي والأكاديمي , وإطلاعهم على آخر المستجدات وفتح الباب أمام نقل وتبادل الخبرات العلمية العالمية و نقلها إلى المملكة من خلال اللقاءات والمؤتمرات والمعارض الدولية التي توفر الوقت والجهد على المشاركين بها , ولما تشتمل عليه من اجتماع وامتزاج للخبرات العالمية.

من جهته عبر المشرف العام على كليات الرياض لطب الأسنان و الصيدلة رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبد الله الشمري عن سعادته بعقد اللقاء الذي دأبت تنظمه الكليات بصفة مستمرة ، مؤكدا أهمية عقد اللقاءات العلمية التي تعود نتائجها بالفائدة على المهتمين بمهنة طب الفم والأسنان بصفة خاصة وعلى المجتمع بصفة عامة.

التعليقات

اترك تعليقاً