الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

سوق الحجاز بمكة يحتضن حملة التوعية بسرطان الثدي

منذ 10 سنة
1
3038
سوق الحجاز بمكة يحتضن حملة التوعية بسرطان الثدي
عبدالوهاب شلبي

زهرة سرطان الثدي وأكاديمية براعم القران فعالية الحملة الوطنية لسرطان الثدي وذلك بسوق الحجاز بمكة المكرمة والتي تستمر لمدة خمسة أيام اعتبار من يوم الأربعاء 28/ذو الحجة 1435هـ .

وأوضحت رئيسة التوعية الصحية النسائية بالصحة العامة بالعاصمة المقدسة الدكتورة سمر جلال بأننا نحرص كل الحرص المشاركة في الفعاليات والمناسبات الصحية التي تهدف إلى التوعية الصحية بأمراض سرطان الثدي وان الفعالية تستهدف جميع زائرات ومرتادي التسوق .

وأشارت الدكتورة ” جلال ” بأن مرض سرطان الثدي هو انقسام غير طبيعي وغير منتظم لخلايا الثدي عند المرأة ويحدث غالبا في خلايا القنوات الحليبية ويؤدي إلى تكوين ورم كامن، ونتيجة لتعدد انقسام الخلايا عشوائيا يكبر حجم الورم بسرعة ويؤدي إلى انتشاره في الجسم عن طريق الدم والقنوات الليمفاوية، مبينة أن أسباب المرض غير معروفة تماما، لكن مجملها يعود لعوامل وراثية.

من جانبها أكدت المنسقة لقسم التوعية الصحية النسائية بالصحة العامة بالعاصمة المقدسة المثقفة الصحية / أمل عبدالقادر بأن هذه الحملة تتضمن فعاليات عديدة من الأنشطة التوعوية والتثقيفية ، والمسابقات الهادفة بجوائز تشجيعية وتثقيفية للأسر.

ومبينة ” أمل عبدالقدار ” بأن التوعية الصحية النسائية بصحة مكة المكرمة لديها نخبة من الطبيبات المتميزات والمثقفات ذوي خبرة في مجال التثقيف الصحي لتقديم المشورة الطبية للسيدات الزائرات عن الفحص الذاتي للثدي وغيره من الموضوعات والنصائح الطبية التي تهم كل زائرة بخصوصية تامة وأيضاً سيتم تقديم خدمات الإحالة لفحص الثدي بجهاز الماموجرام للسيدات اللآتي يحتجن لذلك , فضلا عن تنظيم ركن خاص للأطفال يتضمن العديد من الأنشطة التي تساعد على تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم .

مُضيفة ” عبدالقادر ” بأنه سيقام على هامش الفعالية معرض تثقيفي توعوي عن سرطان الثدي وكل ما يخصه من معلومات .

كما يوجد ركن للأطفال قامت برعايته أكاديمية براعم القرآن الأنشطة التثقيفية المرافقة لهذه المناسبة والتوعية بأهمية الفحص الدوري و الوقاية من سرطان الثدي لدى النساء و جناح صحي مخصص للنساء يشتمل العديد المطويات والكتيبات والمنشورات التي تهدف الى التوعية من مرض سرطان الثدي وقد تم توزيع الهدايا الرمزية للمشاركين في هذه الفعالية .

2014-10-23_180313

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 10 سنة

الله يشفي كل مريض .. آمين .

اترك تعليقاً