الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

التربية : تشكيل لجان للتوسع في رياض الأطفال

منذ 9 سنة
1
2750
التربية : تشكيل لجان للتوسع في رياض الأطفال
خالد محمد

وجهت وزارة التربية والتعليم إداراتها في مناطق ومحافظات المملكة بتشكيل لجان خطة التوسع في رياض الأطفال للسنوات الخمس المقبلة.
جاء ذلك في خطاب وجهه وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لمديري التربية والتعليم الذي أكد فيه أهمية تشكيل لجنة في كل إدارة وإعداد خطة تشغيلية لرياض الأطفال للسنوات الخمس المقبلة ورفعها لوكيل الوزارة للشؤون المدرسية.

وشددت الوزارة على إداراتها بأهمية استيفاء جميع الضوابط المبلغة لهم لافتتاح هذه الرياض وفقا لعدد المدارس وبالتناسب مع عدد الطلاب والطالبات، لافتة إلى ضرورة تهيئة البيئة الجاذبة فيها واستكمال جميع الاحتياجات والتجهيزات المناسبة للمرحلة العمرية لهذه الفئة حتى تقدم خدمة جيدة للناشئة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أقرت خطة التوسع في مشروع رياض الأطفال للسنوات الخمس المقبلة والذي يتضمن إحداث 1500 روضة أطفال موزعة على جميع مناطق المملكة، بواقع 300 روضة في كل عام دراسي اعتبارا من العام 1436هـ وحتى 1440هـ.

وأكدت أهمية التحاق الأطفال ببرامج الرياض لما له من أثر إيجابي في النمو النفسي والجسدي المتوازن ودوره في تحسين مدخلات التعليم والتعلم كما يساهم في تحقيق أهداف مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- لتطوير التعليم العام.

التعليقات

ا
الكوثري عدد التعليقات : 10 منذ 9 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر الوزارة على هذه الخطوة ، ولكن الحل السريع هو فتح فصلين في كل مدرسة ابتدائية بنات لتكون روضة ومفصولة كما هو المعمول به في منطقة الليث .

اترك تعليقاً