الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

قائد طائرة يطالب ركاب بمغادرتها لعدم تمكنها من الإقلاع بسبب سمنتهم

منذ 10 سنة
7
7200
قائد طائرة يطالب ركاب بمغادرتها لعدم تمكنها من الإقلاع بسبب سمنتهم
وكالات

طالب قائد طائرة قبل مغادرتها المطار الركاب البدناء بالخروج من الطائرة والتخلي عن تلك الرحلة بسبب سمنتهم التي أعاقت إقلاع الطائرة، وفسر “الكابتن” الأمر بتقلبات جوية توجب عدم ركوب مسافرين يعانون من سمنة مفرطة، مما سيجعل الأمر شديد الخطورة على عملية الطيران.

وبحسب ما ورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية، فقد ظل قائد الطائرة لأكثر من ساعة يحاول إقناع المسافرين البدناء بالنزول من طائرة من نوع “إيرباص 319” كانت متوجهة من لندن إلى مالقة الإسبانية، وتقل نحو 156 راكباَ.

وبالفعل وبعد مرور وقت طويل من المجادلات، استبعد 10 ركاب يعانون من سمنة، وتم تعويض كل منهم بـ 250 جنيها إسترلينياً.

وقدمت شركة الطيران البريطانية “إيزي جيت” اعتذاراً صريحاً ومباشراً للأشخاص الذين لم تستطع الرحلة نقلهم بسبب زيادة أوزانهم.

ودعت بعض شركات الطيران الأمريكية إلى فرض مبالغ مالية إضافية على البدناء المسافرين، لتعويض تكلفة أسعار الوقود الإضافية المطلوبة جراء نقلهم.

التعليقات

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

يمكن يكون حافز لينضعفو

خ
خرافه عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

بالله هذي سالفه يستخفون في عقولنا ما ثقل الطياره الى البدنا وين راحوا الناس كلهم والشنط والسيارات اللي تشيلها بعض الطائرات …. بصراحه اشك في هذا الخبر لانه ما يخش عقل احد

ا
الحربي عدد التعليقات : 59 منذ 10 سنة

قائد الطائرة يشيك على كل شي يخص سلامة الطائرة قبل الإقلاع من النواحي الفنية وغير الفنية مثل زيادة الوزن فكتشف ان وزن الطائرة المخصص للركاب زايد عن اقصى حمولة لها وبالتأكيد ان المقاعد جميعها فل ولم يجد حل بألغاء بعض حجوزات المسافرين وحتى لا يكثر اعداد من سوف تكنسل حجوزاتهم من النحيلين فوجد ان افضل حل وهو ان يلغي عدد قليل من المتان . عوضاً عن عدد اكبر من النحاف

ب
بــنــت حـــــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 10 سنة

يالطيييف يحزنون

ح
حنى عدد التعليقات : 4050 منذ 10 سنة

حرام كسر لخواطرهم .

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 10 سنة

البدانه سو على صاحبها نسأل الله السلامه ……..

م
مرتاح عدد التعليقات : 1244 منذ 10 سنة

هذه زي ماتقول بروح معك ويقول لا هههه

اترك تعليقاً