الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

تعليم المدينة يطلق دورة رواد النشاط المستجدين

منذ 10 سنة
0
1644
تعليم المدينة يطلق دورة رواد النشاط المستجدين
خالد محمد

انطلقت اليوم دورة رواد النشاط المستجدين بإدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة بمقر مركز التدريب الطلابي وبمشاركة ( 30 )رائداً للنشاط ، في مختلف المراحل التعليمية بمدارس المنطقة الحكومية والأهلية ومعاهد التربية الخاصة للعام الدراسي الحالي : 1434 – 1435هـ وتستمر لمدة خمسة أيام . .

واشتمل برنامج الدورة والتي قدمها عدد من مشرفي إدارة النشاط الطلابي على بعض المحاور والمفاهيم المهمة مثل التعريف بالنشاط الطلابي ، مفهومه وأهدافه وبرامجه وأقسامه والأنشطة المصاحبة للمقرر الدراسي وآلية التنفيذ لتلك البرامج ووظائف النشاط وأيضا التخطيط مفهومه وأنواعه ووضع الأهداف وصياغتها والتخطيط لبرامج النشاط .

كما يشتمل البرنامج على التعرف على خصائص النمو من خلال مراحل النمو للإنسان وملامح مرحلتي الطفولة والمراهقة ، وأيضا العلاقات الإنسانية ودورها في الأنشطة الطلابية وما هو مفهوم العلاقات وأثرها في الإنجاز ووسائل تنمية العلاقات الإنسانية ، وكيفية توظيف العلاقات الإنسانية في المجتمع المدرسي والمحلي مع الطلاب والمعلمين والإدارة والمجتمع ، بالإضافة إلى التحفيز المادي والمعنوي وأثرهما ، وآلية تفعيل الأنشطة الطلابية في المدرسة .

التعليقات

اترك تعليقاً