الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

التربية : إلزام طلاب الثانوية ببطاقة الهوية الوطنية

منذ 10 سنة
0
3328
التربية : إلزام طلاب الثانوية ببطاقة الهوية الوطنية
خالد محمد

ألزمت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الأول الثانوي في جميع المدارس باستخراج بطاقة الهوية الوطنية لمن بلغ سن الـ15 عاما قبل نهاية العام الدراسي لإدراج بيانات الهوية الوطنية في نظام نور الالكتروني الذي يأتي كقاعدة بيانات لجميع طلاب المدارس في مختلف المراحل الدراسية.

وسنت التربية والتعليم اشتراطات جديدة لمعالجة الاخطاء في بيانات الطلاب والطالبات في نظام نور الالكتروني والتي تستمر من تسجيل الطالب في المرحلة الابتدائية والمراحل اللاحقة لها.

جاء ذلك التحرك لتوفير الوقت والجهد الذي يبذل عادة في تعديل الوثائق بعد انتهاء الطلاب من دراسة المرحلة الثانوية وفقا لشروط تشتمل على تشكيل لجنة في جميع المدارس لتدقيق بيانات جميع الطلاب والتأكد من صحتها.

وشددت لائحة القبول والتسجيل في مراحل التعليم العام على التأكيد على طلاب الصف الثالث الثانوي السعوديين ممن يرغبون اكمال دراساتهم الجامعية خارج المملكة بإحضار جواز السفر وتسجيل رقم الجواز وأسمائهم باللغة الانجليزية وفقا لجواز السفر.

وأكدت التربية والتعليم على اللجان في المدارس بتدقيق بيانات جميع طلاب الصف الثالث الثانوي وطباعة كشوف البيانات واستكمال التواقيع عليها من اللجان والطلاب، مع إرفاق صورة واضحة ومكبرة من الهوية الوطنية لجميع الطلاب السعوديين وصورة من جواز السفر والإقامة لغير السعوديين وتسليمها لإدارات الاختبارات والقبول في الادارات العامة للتربية والتعليم في المناطق والمحافظات.

وكان مجلس الوزراء قد أقر منذ نحو عامين انه يجب على من أكمل سن الخامسة عشرة من المواطنين السعوديين أن يحصل على بطاقة شخصية -هوية وطنية- خاصة به، ويكون ذلك اختيارياً لمن هم بين العاشرة والخامسة عشرة بعد موافقة ولي أمره، وتستخرج البطاقة من واقع قيود السجل المدني المركزي، كما ألزم المرأة السعودية بالحصول على بطاقة الهوية الوطنية وفق خطة مرحلية تدريجية خلال مدة لا تتجاوز سبع سنوات، وبعدها تكون بطاقة الهوية الوطنية هي الوسيلة الوحيدة لإثبات هويتها.

التعليقات

اترك تعليقاً