الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

مدير مدرسة بـ“طيبة” يشج رأس طالب و“التعليم” تشكل لجنة للتحقيق

منذ 9 سنة
17
7752
مدير مدرسة بـ“طيبة” يشج رأس طالب و“التعليم” تشكل لجنة للتحقيق
المدينة المنورة

فيما شهدت إحدى المدارس الابتدائية في المدينة المنورة فصلا جديدا من الاعتداءات على الطلاب، حيث تعرض الطالب مهند عوض الرشيدي إلى شج رأسه، جراء رطمها من قبل مدير المدرسة في باب مكتبه الحديدي، وجه مدير إدارة التربية والتعليم على الفور بتشكيل لجنة من مكتب شمال المدينة بمتابعة الموضوع بشكل تام لمعرفة تفاصيل القضية.

وعن تفاصيل الواقعة أوضح الطالب مهند عوض الرشيدي 12سنة يدرس في الصف السادس بمدرسة «عمار بن ياسر الابتدائية» أن المدير ضربه جراء حمله حديدة في يده أرسلها معه وكيل المدرسة لكي يضعها في مكتب الأخير.

وأفاد بحسب “المدنة”بأن وكيل المدرسة طلب منه حمل وصلة حديدة كانت ملقاة ووضعها على مكتبه، مشيرا إلى أن مدير المدرسة حينما سأله عن الحديدة أفاده بأن الوكيل طلب منه وضعها في مكتبه، قائلا:»ما كان من المدير إلا أن صفعني على وجهي وأمسك برأسي ورطمها في باب مكتبه الحديدي».

وتابع: بكيت من شدة الارتطام ومن الدم الذي نزف مني»، مضيفا إن مدير المدرسة طلب منه غسل وجهه وأرسل معه أحد العمال للمستوصف المجاور للمدرسة. ولفت إلى أن القائمين على المستوصف رفضوا علاجه، متعللين بأن الجرح يحتاج لخياطة، ومن ثم عاد للمدرسة، حيث تم الاتصال بوالده، الذي طلب الإسعاف والشرطة .

من جانبه، أفاد عوض سبيل الرشيدي والد الطالب بأنه تلقى اتصالا من المدرسة في الساعة الواحدة والنصف ظهرأمس، وطلب منه الحضور للمدرسة فورا. وبين أن الشخص المتصل أخبره بأن ابنه يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، ولم يخبره عما حدث لابنه، مضيفا إنه تفاجأ عند دخوله المدرسة بأن ابنه غارقا في دمائه.

وقال:»على الفور استدعيت الهلال الأحمر والشرطة لإثبات الحالة، خاصة بعدما علمت من ابني ما حدث له»، مفيدا بأن دورية الشرطة حضرت حينما خرج المدير من المدرسة، حيث تحدث أفرادها معه خلال توجهه لسيارته ومن ثم تركته يذهب وذهبت الدورية دون أن تتخذ أي إجراء معه. ومضى بقوله:»أخذت ولدي بسيارة الإسعاف لمستشفى الأنصار وهناك تم علاجه وخياطة رأسه بثلاث غرز»، مبينا أنه حسب التقرير الطبي عن حالة ابنه – فقد تعرض إلى جرح قاطع بالرأس بطول سنتيمتر واحد وتمت خياطته ويحتاج لراحة سبعة أيام ما لم تحدث أي مضاعفات، مطالبا بمحاسبة مدير المدرسة الذي تسبب في شج رأس ابنه دون أي مبالاة منه.

من جهته، أوضح عمر طاهر البرناوي المتحدث الإعلامي للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة أن مدير إدارة التربية والتعليم وجه على الفور بتشكيل لجنة من مكتب شمال المدينة بمتابعة الموضوع بشكل تام لمعرفة تفاصيل القضية. وقال:» مهما كانت الأسباب فهذا التصرف غير لائق من المعلمين فكيف بمدير مدرسة»، مؤكدا أنه سيحاسب على مثل هذا التصرف، ملمحا إلى أن مدير تعليم المدينة يرفض مثل هذه التصرفات والتجاوزات.

التعليقات

ا
المحايد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

من لديه عقل لا يصدق هذه القصه
انا لست مع المدير وان كان المدير ضرب الطالب يجب عقابه
واتمنی ان يكون التحقيق في قسم الشرطه لانهم مختصين في هذه القضايا
وانا اتوقع ان في هذه القضيه شي مخفي واحتمال بأن الولد كذب علی المدير
لأسباب شخصيه

ا
الخطير عدد التعليقات : 158 منذ 9 سنة

يجب على وزارة التربيه والتعليم اصدار قرار فصل فورا ضد هذا المدير ليكون عبرة لغيره وايضا يجب التعميم على ادارات التعليم برفع اي تحقيق ضد اي متجاوز من المدرسين وغيرهم لكي يتم محاسبتهم بسرعة دون تهاون لاصدار العقوبه ضد اي متجاوز لنظام التربيه والتعليم

ا
الـمـتـمـيـز عدد التعليقات : 398 منذ 9 سنة

سمعنا من طرف ولم نسمع من الطرف الثاني

غ
غريبه عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

ليش في والمدير هذا مو اول واحد هذا ثالث واحد ينضرب ولزم عقابه عشان عبره لي غيره

ا
ابو نايف عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الاخوان اللي يهايطون واحد منكم يقابل الطلاب يوم واحد بس وبعدها نشوفه كيف
ياخوان خلو عنكم الهياط و الكلام اللي ماله داعي بس

ل
لييييه لا. عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

يمكن بين المدير والوكيل حساسيهه و المدير مرفوع ضغطه ولا اراديا عطى الولد كف.

ص
صدى عدد التعليقات : 1233 منذ 9 سنة

اقصد دمائه لان الكذب لخبطني

ص
صدى عدد التعليقات : 1233 منذ 9 سنة

غارقا في ثيابه ايها الكذاب

ا
احلام مبعثرة عدد التعليقات : 361 منذ 9 سنة

انا اقولك ايش هي العقوبة خصم يوم من الراتب وتعهد بعدم تكرارذالك وانتهت القضية وكاءن شي لم يكن يبو الطالب حقك حقك لووراه مين وحتى انظرب مش بفقع راسة فقعوراسك انت يهبل خل احد يضرب ولدك ويفقع راسة ايش بتسوي اكيد ولا شي لانك رخمة

ش
شرف عدد التعليقات : 4027 منذ 9 سنة

هذ مدير امحق من ادره المفروض مثل هذ يدير اغنام

غ
غريب عدد التعليقات : 2436 منذ 9 سنة

انا ماني مصدق اللي يقوله الطالب مستحيل ينضرب عشان نقل حديده بطلب من الوكيل مستحيل ولازم نسمع اقوال المدير وبعدها نقدر نحكم . اما ان طالب ينضرب بدون سبب مستحيل خذوها مني .

و
وول ستريت عدد التعليقات : 1254 منذ 9 سنة

هذا ثور ماهو مدير

ا
ابوريان عدد التعليقات : 34 منذ 9 سنة

ولله اذا ابوالولدرجال ومن ظهررجال مايتنازل عن حق ابنه لأن بيجيك المديربواسطات لاكن لاتتساهل في حق ابنك يارشيدي لأن ايام بكرة بيتامدا هذا المعلم اومدير في عدم المباله.

رجااااء خاااص ياصحيفة صدئ تواصلون تغطيتكم للموضوع حتى انتهاء تكفون علشان نعرف هل في مصداقية من وزارة التربيه والتعليم ام كلام فاضي وشكرا.

ف
فدغوس عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

صادق ياراعي الحنبزانه ابوفارس بعض المدراء سكران بالمكتب مايركز بالكلام التعليم بواد وهو بواد بس فالح بدردشه بالجوال ومتى تجي الاجازه حجزعلى طول داركت يجب التحليل على جميع المعلمين والطلابه نريد نخرج بجيل نظيف ومستقيم والله المستعان .

ه
همس عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

احسب ان احد شافه طلع كلامً الورع المستند لا ولعد ماقال شي للمدير
ياهو قولوا شي يتصدق
اولاد الزمن ذا مافيهم تربيه ومدلعين وتلاقيه يجري وصك راسه بالباب وحطها براس المدير
الله الهادي بس…

م
مكافح عدد التعليقات : 32 منذ 9 سنة

متى يفهمون المعلمين ان العقاب البدني خطأ خطأ

ر
راعي الحنبزانه وانا ابوفارس عدد التعليقات : 11577 منذ 9 سنة

قلتها مرارار ونكرارا ,,, يجب ان يدخلوا تحليل المخدرات على المدرسين بالعام الواحد مرتين خاصة لمن عمره اربعين سنه وأقل ,, هؤلاء المدرسين نصفهم بالاجازات بالخارج ويستخدمون المخدرات , ان نحن اردنا الخروج بجيل نظيف ومستقيم يجب اصلاح المدرس اولا

اترك تعليقاً