الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

الملحقية الثقافية السعودية في هولندا تحتفي باليوم الوطني وافتتاح مقرها

منذ 10 سنة
0
5512
الملحقية الثقافية السعودية في هولندا تحتفي باليوم الوطني وافتتاح مقرها
لاهاي

أقامت الملحقية الثقافية للمملكة العربية السعودية اليوم في لاهاي حفلا بمناسبة اليوم الوطني للمملكة ، وبمناسبة افتتاح الملحقية الثقافية في هولندا بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة هولندا عبدالله بن عبدالعزيز الشغرود.

وقال السفير في كلمة له بالحفل الذي حضره الطلبة السعوديون ” نستعيد في ذاكرتنا ذلك العمل البطولي الذي قام به موحّد هذا الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه ورجاله المخلصين، حيث استطاعوا بتوفيقٍ من الله سبحانه وتعالى أن يلمّوا الشمل، وأن يقيموا هذا الكيان الكبير.”

وخاطب الطلبة قائلا ” وجودكم للدراسة في هولندا يأتي في إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، الذي حقق نجاحات انعكست وستنعكس بإذن الله على النهضة الشاملة التي تمر بها المملكة”.

وعبّر عن مشاعر السعادة بافتتاح الملحقية الثقافية في هولندا ، مهيبا بالطلبة اغتنام فرصة الابتعاث بالنهل من العلوم التي تعود بالنفع على وطنهم ومستقبلهم ، وكذلك إبراز حقيقة أخلاقهم المستمدة من الدين الحنيف وما فيه من قيم التسامح والمحبة والوسطية والاعتدال.

حضر الحفل عدد من المسؤولين الهولنديين ورؤساء ومديرو الجامعات الهولندية وعدد من الأكاديميين والسفراء والدبلوماسيين والطلبة السعوديين في هولندا.

مما يذكر أن أكثر من 500 طالب وطالبة يدرسون في هولندا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، جلهم يدرسون الطب والعلوم الصحية في جامعتي “ماسترخت” و “خرونغين” الهولنديين.

التعليقات

اترك تعليقاً