الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

5 آلاف ريال غرامة سيارات الأجرة التي لا تعتمد نظام “العداد”

منذ 10 سنة
5
3926
5 آلاف ريال غرامة سيارات الأجرة التي لا تعتمد نظام “العداد”
الرياض

ضعت وزارة النقل غرامة مالية، قدرها مبلغ 5 آلاف ريال على سيارات الأجرة التي تعمل بدون عداد حساب تكلفة المشاوير، و500 ريال للسيارة التي بها عداد ولا يستخدمه السائق.

وقال مدير فرع وزارة النقل بمكة المكرمة المهندس خالد العتيبي، إن عدم استخدام العداد يعد مخالفة لأحكام اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة العامة، مبيناً أن هناك تعاوناً بين الوزارة وإدارة المرور في هذا الشأن، وأن المخالف الذي يتم ضبطه يحول لفرع وزارة النقل لتطبيق اللائحة عليه.

وأشار بحسب صحيفة “مكة” إلى أن المشكلة التي تواجه النظام، تكمن في عدم التزام المواطنين والمقيمين بالعداد، حيث يفضلون الطريقة التقليدية في التفاوض المسبق مع السائق لتحديد تكلفة الأجرة.

وكانت إدارة مرور العاصمة المقدسة ألزمت سائقي الأجرة باستخدام “العداد”، وذلك للحد من ارتفاع أجرة التوصيل، وتوفير الوقت الذي تستغرقه عملية التفاوض بين الراكب والسائق، والتي تؤدي إلى عرقلة حركة السير.

التعليقات

ا
الشيخ نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

صحيح المتضرر المستهلك بيدفع اكثر بالعداد

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 10 سنة

وزارة النقل مع خالص الاحترام نظام سيارات الاجرة في المملكة عشوائي ومتخلف وهو مساعد جيد في نشر ونقل الجريمة ومشوه ممتاز لسمعة المملكة لان اكثر من يتنقل معه الزائر للمملكة هو الليموزين ودئما الوافد يسب ويتذمر من نظام المملكة وشعبها لذلك ندى لكل مخلص الابتعاد عن شبهه الفساد ويعمل على تطوير هذا النشاط المهم بحيث يلغى النظام الحالي لليموزين خلال سنتين ويتحول الى لليموزين احترافي اتصل نصل وسيارات نظيفة وراقية وبيئة جيده للتوظيف بدل الليموزين المتخلف الان والذي يسبب الزحام والحوادث ونظام تستر رهيب فليس فيه رواتب بل ب النسبة 140 ريال يوميا والباقي للعامل 50%من الحوادث والزحام سوف تنتهي ان طبق ذلك

ن
نوار عرب عدد التعليقات : 156 منذ 10 سنة

شي جميل واسلوب حضاري , معتمد في معظم دول العالم , ولكن بدل ان تلعن الظلام أضي شمعة. ولاكن كيف .

1. موقف سيارات الأجرة المعتمد بين المدن في موقف العزيزية معطل لا يكاد يتحرك والسبب الكدادة الخصوصي الذين يحملون من البطحاء لباقي مدن المملكة تحت نظر ومسمع من المرور والنقل.

2. سيارات ( الونيت )الغمارة والغمارتين التي تحمل عمالة في الغمارة والصندوق من الغرابي والبطحاء والعكس وهي سيارات خصوصي وغير مؤهلة لنقل الركاب أصلاً وغير نظامية , كذلك تحت مظر ومسمع المرور والنقل.

السيارات الخصوصي التي يقودها سعوديون ووافدين ويحملون الركاب من شارع البطحاء العام الي باقي الأحياء والعكس , كذلك تحت نظر وسمع المرور والنقل.

3. السيارات الفان الخصوصي التي تجوب الشوارع وعند المدار س والجامعات والأسواق
( مشاوير خاصة) ويضعون أسمائهم وأرقام هواتفهم ( أبو فلان وأبو علان ) كذلك تحت نظر المرور والنقل .

كل هذا لم تراه وزارة النقل والمرور وذهبت الى اللموزين ( التاكسي ) الذي هو معتمد وموثق لدى المرور ووزارة النقل بأسم ورقم تسلسلي , تريد ان تغرمة 5000 ريال لعداد الزبون نفسه لا يطلبه .

يا سادة كثير من الزبائن من العمالة ومحدودي الدخل , هب ان لا يملك سواء 15 ريال في جيبة وأراد الوصول الى مشوارة بهذا المبلغ ولكن العداد حسب عليه 20 أو 25 ريال كيف يكون الوضع بين سائق اللموزين والزبون .

لست ضد كسب الرزق ولاكن مع النظام .

العداد شي جيد ونظامي وحضاري واصحاب اللموزينات اكيد بيكونون مع العداد لأنه في الغالب لصالحهم

ولاكن أفرضوا الـ 5000 ريال على فئة الخصوصي الغير نظاميين , ليس على من يتبع النظام , ولاكن قدره ان يكون سائق للموزين .

المرور ووزارة النقل يعلمون ان تجهيز سيارة الأجرة من حيث شراء العداد ووضع الملصق والمصباح والتأمين الذي زاد الأن على سيارات الأجرة يكلف اضعاف السيارة الخصوصي .

وأخيراً أتمنى من مسئولى المرور ووزارة النقل ان يضبطوا حركة النقل أولاً ومن ثم يصدرون ما يحلوا لهم من قرارات .

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 10 سنة

المتضرر المواطن اذا العداد يعمل اثناء وقوف السياره لان الزحمه من صالح السائق والشوارع عندنا مع الخدمات التي تنفذ مزعجه والوقوف فيها بالساعات

ق
قمر قمره عدد التعليقات : 446 منذ 10 سنة

المشكله ليس بوضع عداد من عدمه مشكله نقص دخل الليموزينات اصحاب المشاوير الخاصه الوافده الذي لاعنده عداد ولاوتامين عمو مي نقل ولاتصاريح ويسرح ويمرح بين الجامعات والمدارس والحواري والاسواق انتم ايها النقل والمرور اين انتم عنهم ضاغطين على هل الليموزينات ودخلهم زفت بساب اهل المشاوير الخاصه ملكم كيف تحكمون ايها النقل والمرور

اترك تعليقاً