الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

وزير إيراني: “زواج المتعة” من أهم موارد الدخل لرجال الدين

منذ 10 سنة
14
9046
وزير إيراني: “زواج المتعة” من أهم موارد الدخل لرجال الدين
متابعة-فهمي الشرفي

أكد محمدود غولزاري، مساعد وزارة الشباب والرياضة الإيراني، أن: “المواقع التي تروج لزواج المتعة، تعتبر من أهم موارد الدخل لرجال الدين” الشيعة في بلاده.

وقال: إن المواقع التي تروج لزواج المتعة يجب أن يتم حظرها.. رغم أن هذه المواقع تعتبر من أهم موارد الدخل لرجال الدين، إلا أنها يجب أن تغلق؛ لأنها تعود بالضرر الكبير بحق الأسر والمجتمع”.

ووفقاً لوكالة “إيلنا” العمالية الإيرانية، فإن الوزير أكد أن هدف رجال الدين الشيعة من الترويج لهذه الظاهرة هو إيجاد الحلول للمشاكل الجنسية لدى الشباب، وليس حل المشاكل الأسرية.

وعلى الرغم من حملات الدعاية التي يقوم بها رجال الدين الشيعة لزواج المتعة، إلا أنها لا تجد رواجاً في كل مناطق إيران، حيث تنتشر بالمناطق الوسطى، أو في مدن مقدسة لدى الشيعة مثل: قم، أو مشهد.

وكان مركز دراسات مجلس الشورى الإيراني (البرلمان)، قدم مقترحاً كمشروع قانون للتصويت عليه، في يونيو الماضي، يفيد بضرورة إنشاء “مراكز قانونية لزواج المتعة”، بحسب “العربية نت”.

التعليقات

ق
قصورة عدد التعليقات : 259 منذ 10 سنة

انتي تعرضين نفسك متعة على مسلمين وهو محرم عندهم ويمكنك ان تبحثين عن رافضة يقبلون ما حرم الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .  

ق
قصورة عدد التعليقات : 259 منذ 10 سنة

تخسي وتعقب ان يكون زواج المتعة الذي حرمة رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر نفس زواج المسيار فزواج المتعة المحرم ليس فيه شهود ولا إشهار ولا ولي اذا كانت المراة الرافضية مستقلة في حياتها ويكفي في عقد المتعة التلفظ هو أن تقول المرأة مخاطبة الرجل : زوجتك نفسي بمهر قدره.. (وتذكر المهر) ، لمدة (وتذكر المدة) ، فيقول الرجل مباشرة : قبلت التزويج . ويتم زواج المتعة ويمكن ان يكون ساعة واحدة .
اما زواج المسيار فلا يصح الا بمهر وشهود وولي واشهار ويمكن ان يسقط عن الزوج البيات او توفير السكن او النفقة اذا كانت المراة قادرة ولديها سكن ودخل .
وقد ورد في كتب الرافضة تحريم زواج المتعة مثل كتاب الاستبصار – الشيخ الطوسي ج 3 ص 142 : عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال : حرم رسول الله صلى الله عليه وآله لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة .
وكذلك ورد في كتاب مستدرك الوسائل الجزء 14 صفحة 455
وفي كتاب وسائل الشيعة (آل البيت) -الحرالعاملي جزء12صفحة 12
وفي كتاب بحار الأنوار 100/318

خ
خالد عدد التعليقات : 24 منذ 10 سنة

الوقت الذي حرمت فيه المتعة

السؤال :
الإمام النووي: والصواب المختار أن التحريم والإباحة كانا مرتين، وكانت حلالا قبل خيبر ثم أبيحت يوم فتح مكة، وهو يوم أوطاس لاتصالهما، ثم حرمت يومئذ بعد ثلاثة أيام تحريما مؤبدا إلى يوم القيامة واستمر التحريم ـ شرح مسلم 3/553، فلماذا حللت ثم حرمت، ثم حللت ثم حرمت؟ ولماذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يحلل شيئا قد حرمه من قبل؟ ولماذا يحلل شيئا شنيعا ولو لفترة مؤقتة؟

الإجابــة:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فللفائدة نبين أولا أن تكرار النسخ في مسألة المتعة أمر اختلف فيه أهل العلم، وترجيح النووي فيه بعد سرده للأقوال هو ما ذكرت، لكن الذي اختاره ابن القيم أن النسخ لم يتكرر في مسألة المتعة، يقول في زاد المعاد: واختلف في الوقت الذي حرمت فيه المتعة، على أربعة أقوال:

أحدها: أنه يوم خيبر، وهذا قول طائفة من العلماء، منهم الشافعي وغيره.

والثاني: أنه عام فتح مكة، وهذا قول ابن عيينة وطائفة.

والثالث: أنه عام حنين، وهذا في الحقيقة هو القول الثاني، لاتصال غزاة حنين بالفتح.

والرابع: أنه عام حجة الوداع، وهو وهم من بعض الرواة، سافر فيه وهمه من فتح مكة إلى حجة الوداع، كما سافر وهم معاوية من عمرة الجعرانة إلى حجة الوداع، حيث قال: قصرت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بمشقص على المروة في حجته، وقد تقدم في الحج، وسفر الوهم من زمان إلى زمان، ومن مكان إلى مكان، ومن واقعة إلى واقعة كثيرا ما يعرض للحفاظ فمن دونهم.

والصحيح: أن المتعة إنما حرمت عام الفتح، لأنه قد ثبت في صحيح مسلم أنهم استمتعوا عام الفتح مع النبي صلى الله عليه وسلم بإذنه، ولو كان التحريم زمن خيبر، لزم النسخ مرتين، وهذا لا عهد بمثله في الشريعة البتة، ولا يقع مثله فيها، وأيضا: فإن خيبر لم يكن فيها مسلمات، وإنما كن يهوديات، وإباحة نساء أهل الكتاب لم تكن ثبتت بعد، إنما أبحن بعد ذلك في سورة المائدة.

أما ما سألت عنه من قولك: لماذا حللت ثم حرمت؟ فعلى فرض تكرار النسخ فليس شيئا من ذلك من تلقاء نفس رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإنما هو من عند الله تعالى، فليس رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا مبلغا ومخبرا عنه، وربنا سبحانه وتعالى يفعل ما يشاء لا معقب لحكمه، وهنا يحسن التنبيه إلى أمرين:

الأول: وهو أن التماس الحكمة والعلة في أحكام الله تعالى وأفعاله إنما يكون لأجل الاطمئنان والتثبت، وإلا فغياب الحكمة إنما يعد نقصا في فعل من لو خلا فعله عن الحكمة عد عابثا، تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا، يقول الآمدي: الحكمة إنما تطلب في فعل من لو خلا فعله عن الحكمة لحقه الذم وكان عابثا، والرب يتعالى عن ذلك، لكونه متصرفا في ملكه بحسب ما يشاء ويختار من غير سؤال عما يفعل.

ويقول ابن بطال: وهذا حجة قاطعة في أنه يجب التسليم لله في دينه، ولرسوله في سنته، وبيانه لكتاب ربه، واتهام العقول إذا قصرت عن إدراك وجه الحكمة في شيء من ذلك، فإن ذلك محنة من الله لعباده، واختبار لهم ليتم البلوى عليهم.

الثاني: أنه لا تعارض بين كون المقدم على المتعة بعد تحريمها مقدم على الزنا وبين كونها كانت مباحة، وفي هذا المعنى قال أبو بكر الجصاص: فإن قيل: لا يجوز أن تكون المتعة زنًا، لأنه لم يختلف أهل النقل أن المتعة قد كانت مباحة في بعض الأوقات أباحها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولم يبح الله تعالى الزنا قط، قيل له: لم تكن زنًا في وقت الإباحة، فلما حرمها الله تعالى جاز إطلاق اسم الزنا عليها، كما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الزانية هي التي تنكح نفسها بغير بينة، وأيما عبد تزوج بغير إذن مولاه فهو عاهر ـ وإنما معناه التحريم لا حقيقة الزنا، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: العينان تزنيان، والرجلان تزنيان، فزنا العين النظر، وزنا الرجلين المشي، ويصدق ذلك كله الفرج أو يكذبه ـ فأطلق اسم الزنا في هذه الوجوه على وجه المجاز، إذ كان محرمًا، فكذلك من أطلق اسم الزنا على المتعة، فإنما أطلقه على وجه المجاز وتأكيد التحريم. انتهى.

وللفائدة راجع الفتويين رقم: 182067، ورقم: 96401.

والله أعلم.

ص
صولجان عدد التعليقات : 435 منذ 10 سنة

لحول ولا قوة الا بالله

قبل أمس واحد رافضي يعلق هنا إسمه راكان يعرض خواته للمتعة نسأل الله العافية

0
00966 عدد التعليقات : 1119 منذ 10 سنة

يعععععععععع الله يقلعكم يا الروافض ومذهبكم الخايس

ص
صحيح عدد التعليقات : 147 منذ 10 سنة

السلام عليكم
يتكسبون من الحرام وقالوا جمهوريه اسلاميه امحق

ا
النديم 111 عدد التعليقات : 409 منذ 10 سنة

انا اريد اتزوج متعه بتزوجوني والله لبيض وجيهكم جربوني

ا
الحربي عدد التعليقات : 1301 منذ 10 سنة

كيف نفس الشي والسكستاني قال ان زواج المسيار جائز وهو زواج دائم فيه شهود وولي امر .. بعكس المتعة خذها من اي شارع لاقرب فندق وبالساعة .. يعني بدل ماتنتقد جرارة معممينك تدور لك شي تساوي فيه بلاويهم

ا
ابوقرناس .....الرياض عدد التعليقات : 31 منذ 10 سنة

خسيت يارافضي المسيار زواج شرعي لزوج شرعي ليس كا المتعه عشرين زوج في اليوم
حسب الاتفاق

ا
الحجيري السلمي عدد التعليقات : 115 منذ 10 سنة

حقيرين يالمجوس الله يلعنكم في الدنيا والاخره الشعب الايراني مضحوك عليه من المعمميين القذرين

ا
المدافع عدد التعليقات : 26 منذ 10 سنة

طريقة المتعة نفس المسيار

م
محب عدد التعليقات : 84 منذ 10 سنة

حال المعممين هو كحال الشخص الذي يشتغل في القواده لان كليهما يسترزق من الدعاره فالمتعه هي الدعاره والدعاره هي المتعه ولا يوجد اي فرق بينهما والدليل ان المتعه دعاره ان المعمم لا يسمح لاحد بان يتمتع ببناته واخواته بينما يسمح لنفسه بان يتمتع بباقي بنات عامة الشيعه وقد استحدث المعممون اخيرا بما تسمى بيوت العفه وهي نفس مواصفات بيوت الدعاره وايضا حلل لشيعيه ان تمارس المتعه ( كوظيفه ) لترزق وهي نفس وظيفة العاهره في بيوت الدعاره ويكون المعمم هو المسؤل عن هذه البيوت بحيث يكون لكل معمم عدد من هذه البيوت يتكسب منها مثل الجرار الذي يفتتح عدد من بيوت الدعاره لتكسب منها

ع
عزوبي رايح فيها عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

هلا برجال. يالبئ فيكم وف جمال الفرس.

ح
حفراوي صميم عدد التعليقات : 105 منذ 10 سنة

يعني رجال دين وعايشين على الجراره هههههههههه بئس لكم ايها المجوس انتم ومذهبكم اللي عايش على اخذ اموال الناس بالباطل تحت مسمى الخمس وهتك اعراض الناس تحت مسمى المتعه اي عقل يقبل بهتك عرضه ونهب ماله

اترك تعليقاً