الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

شركات ألبان محلية تفاجئ المستهلكين بزيادة 50% على أسعار الحليب

منذ 10 سنة
8
4313
شركات ألبان محلية تفاجئ المستهلكين بزيادة 50% على أسعار الحليب
محمد الصالح

بدأت شركات ألبان محلية منذ مطلع الشهر الحالي في زيادة أسعار الحليب بصورة مفاجئة، بلغت بالنسبة للحليب طويل الأجل 50%، وسجل سعر الكرتون من الحليب المبرد زنة 200م “22” ريالاً، وللحليب طويل الأجل زنة 1 لتر 45 ريالاً، بزيادة وقدرها 6 ريالات للكرتون.

وبحسب صحيفة “المدينة”، عن عدد من تجار التجزئة والمواطنين، قولهم إن الشركات الكبرى تتحمل مسؤولية هذه الزيادة، وأن الأمر بدأ بشركة واحدة قبل شهر، تبعتها شركتان رفعتا أسعارهما أيضاً، مشيرين إلى أن بعض الموزعين استغلوا هذه الزيادة لتحقيق مكاسب إضافية، مطالبين السلطات بالتدخل لوقف هذه الزيادات.

يذكر أن المملكة تمتلك نحو 350 ألف بقرة، تنتج نحو 1.9 مليون طن من الحليب سنوياً، 60% من الحليب ومشتقاته توزع في السوق المحلي، بينما تصدر المملكة ما بين 20-30% إلى دول خليجية، بعوائد سنوية تصل لملياري ريال سنوياً.

التعليقات

ا
احمد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

ماني فاهم سبب الضجة الإعلامية على الشركات
إذا منت راضي على رفع الأسعار بإمكانك المقاطعة صعبة يعني؟

u
uf]hggi عدد التعليقات : 41 منذ 10 سنة

سؤال لكل مواطن كيف كنا عايشين قبل ماتظهرشركات الالبان فمن السهل الاستغناء عن الالبان المصنعة وتربيت الغنم في البيت وشرب لبنها صحي وافيد

ن
نواف القريات عدد التعليقات : 652 منذ 10 سنة

اصلا كل الحليب ومشتقاته التي تبيعه الشركات السعوديه للمواطنين ليس حليب طبيعي 100% هو عباره عن بودره مجففه يضيفون لها الماء مثلها مثل عصير التنج البودر .

ا
ابو نواف عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

يامسلمين .. ياعرب .. ياسعوديين :

قاطعوا كل منتج يرفع سعره .. بيفكر التاجر 1000 مرة قبل رفع السعر

خلوها تحّمض بخزاناته .. بس خوفي يسويها جبنه

المهم اتركو السلع الجشعه واستبدلوها بسلع غير

م
منصور تامر عدد التعليقات : 12 منذ 10 سنة

حليب الصافي ابو ريال الحين صار بريال ونص دون معرفة السبب وحتى جليب المراعي

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 10 سنة

قاطعوهم لمدة اسبوع وتشوفوا الاسعار ترجع زي قبل بالاضافة الى حصولنا على 2 بمبلغ واحد

ن
نوار عرب عدد التعليقات : 156 منذ 10 سنة

لا تلمون الشركات والمؤسسات سواء التجارية او العقارية لا تلمون زيادة اوجور العمالة وغيرها من الزيادات التي سوف تنهال علينا في الأشهر والسنوات القادمة امر طبيعي فـ وزارة العمل تتحفنا بين كل فترة واخرى برسوم على المؤسسات والعمالة , اول الخير 2400 ريال رسوم على كل عامل مما اضطر العمالة لرفع اوجورها بنسبة 50% الى 70% وآخرها رسم 200 ريال زيادة على 2000 ريال رسوم التأشيرة فرضتها علينا العمل بغرض استخراج التاشيرة من أحدى الشركات المتعاونة مع وزارة العمل حيث كان مكتب الإستقدام يستخرجها مجاناً لمن هذه الشركة ولصالح من تعمل مالنا دخل كـ مواطنين المهم ادفع , وباقي الحبل على الجرار . وكل هذه الزيادة وتحصيل هذه المبالغ الهائلة لن يدفعها العمل هو , لم ياتي ليدفع بل اتى لياخذ وهذا من حقه إذاً من سوف يدفعها ويتحمل هذه الرسوم المختلفة ,,, إنه انت يا المواطن شئت ام ابيت .

2400 ريال ÷ 364 متوسط عدد أيام السنة = 6,59 ريال هذا ما يدفعه العامل يومياً , رفع أجرة ما يقارب 50ريال باليوم يعني العامل كسب من ظهورنا 43,41 ريال ( شكراً وزارة العمل ) .

ع
علي عدد التعليقات : 94 منذ 10 سنة

العلم عند البقر

اترك تعليقاً