الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

22 مصلى و 626 جامعاً لإقامة صلاة عيد الأضحى بالرياض

منذ 10 سنة
0
2090
22 مصلى و 626 جامعاً لإقامة صلاة عيد الأضحى بالرياض
الرياض

وافق الأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض، على إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في 22 مصلى مكشوفًا، و 626جامعاً كبيرًا في مدينة الرياض وضواحيها، وذلك بمتابعة من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة الرياض, تيسيراً وتسهيلاً على المصلين.

أوضح ذلك، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة الرياض عبدالله الناصر, الذي بين أن الصلاة في وسط مدينة الرياض ستقام في جامع الأمير تركي بن عبدالله, وجامع الشيخ محمد بن إبراهيم بمنطقة قصر الحكم، ومصلى العيد الكبير بشارع الملك فيصل, أما باقي المصليات المكشوفة بمدينة الرياض وضواحيها فستكون مهيأة لإقامة الصلاة لمن يرغب بالصلاة فيها .

وأبان الناصر أنه في حالة تغير الأحوال الجوية، وتعذر الصلاة بالمصليات المكشوفة، فيمكن للمصلين التحول إلى أقرب جامع من الجوامع البديلة، حيث تم تهيئة مجموعة من الجوامع الكبيرة في الأحياء الخالية من المصليات المكشوفة لاستيعاب المصلين لهذه المناسبة المباركة.

وأفاد أن الوزارة قامت باتخاذ التدابير اللازمة لتجهيز هذه المصليات والجوامع بكل مستلزماتها لتكون جاهزة لاستقبال المصلين، مشيراً إلى أن موعد إقامة صلاة العيد – بمشيئة الله – ستكون في الساعة الـ 6 صباحاً بعد شروق الشمس بـ 14 دقيقة من صباح يوم العيد, وذلك حسب تقويم أم القرى .

التعليقات

اترك تعليقاً