الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

الشؤون الإسلامية تلحق الدعاة والمترجمين العاملين في الحج في دورات تدريبية

منذ 10 سنة
0
1961
الشؤون الإسلامية تلحق الدعاة والمترجمين العاملين في الحج في دورات تدريبية
عبدالعزيز البريدي

ألحقت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد دعاة التوعية في الحج والمترجمين وجميع المشاركين في تنفيذ خطتها لتوعية الحجاج لهذا العام من الفنيين والإداريين بدورات تدريبية مكثفة ضمن مساعيها المستمرة في تطوير الأداء ورفع قدرات جميع العاملين في تنفيذ خطة الوزارة لتوعية الحجاج .

وأوضح مستشار وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون الحج والعمرة والزيارة والإعلام رئيس اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج طلال بن أحمد العقيل أن الوزارة ألحقت جميع العاملين في تنفيذ خطة الوزارة لتوعية الحجاج في دورات تدريبية بهدف رفع قدراتهم بما يحقق لهم معرفة حقيقة أحوال الحجاج وكيف نقدم لهم أفضل الخدمات وأيسرها وذلك ضمن خطتها السنوية كل عام.

وأشار إلى أن الدورات ركزت على فنون الرد والتوضيح للحاج وتعليمه بما ينبغي عليه معرفته من أحكام وواجبات ومحظورات، موضحاً أن هذه الخطوة أصبحت علامة فارقة داخل منظومة برامج توعية الحجاج وتأتي في إطار حرص معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ على التطوير كمفهوم وثقافة مهمة ومطلوبة يجب أن تصاحب جميع أعمال وبرامج الوزارة وخاصة ما يتصل بالبرامج والوسائل المرتبطة بالتوعية والإرشاد بما يحقق الارتقاء بأداء الدعاة والموظفين والمساندين وتعزيز قدراتهم ويدعم المراحل والبرامج السابقة لرفع مستوى الأداء .

وأفاد أن الدورات تناولت ثلاث محاور شرعية وفنية وإدارية ترتبط جميعها بغرس القيم والمبادئ والسلوك الحسن ومكارم الأخلاق، موضحاً أن الإعداد الجيد لهذه الدورات أسهم في نجاحها بشكل ملموس وهو ما يتناسب مع حجم العناية التي أعطيت والجهود التي بذلت بما يدعم ويرفع مستوى خدمات الحج ويستفيد منها الدعاة والمترجمين والإداريون.

وشدد على أهمية التدريب لاسيما أن له دور رئيسي في سلامة التنفيذ في ظل وجود الرؤية والرسالة والهدف الذي يسعى الجميع لتحقيقه من خلال سلسلة مترابطة من الخدمات تتضمن أعمال وبرامج ووسائل وكوادر وأفراد وأجهزة وتقنية.

وأكد العقيل حرص الجميع على تبني ما يحقق للوزارة النهوض بخدماتها للتواجد مع الحاج في كل مكان لتحقيق مفهوم التيسير ورفع الحرج الذي تعمل لتفعيله جميع قطاعات الوزارة ودعاتها متخذين منه منهجا للتيسير على الحاج في أداء مناسكه.

التعليقات

اترك تعليقاً