الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

أمانة مكة تبث عشرة ملايين رسالة sms لتوعية الحجاج

منذ 9 سنة
1
1597
أمانة مكة تبث عشرة ملايين رسالة sms لتوعية الحجاج
عطية المالكي

دشن الدكتور سمير بن عبد الرحمن توكل مساعد أمين العاصمة المقدسة للعلاقات العامة والاتصال برنامج الرسائل التوعوية عن الخدمات البلدية التي ستبثها الأمانة عبر الرسائل (sms) لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام.

وقال الدكتور سمير توكل إن هذه الخطوة التي نفذتها الأمانة تعد خطوة إيجابية خاصة وهي تخاطب الحجاج من جنسيات مختلفة بلغاتهم مباشرة، معربا عن أمله بأن تسهم تلك الخدمة في توعية حجاج بيت الله الحرام بما يساهم في إنجاح الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف توكل أن البرنامج يهدف إلى توعية الحجاج في أداء نسكهم بطريقة صحيحة لا تتعارض مع الخدمات المقدمة لهم كالنظافة والإصحاح البيئي وتساهم في إنجاح تلك الخدمات، مشيراً إلى أنه سيتم إرسال رسائل sms خلال أيام الحج وفي مواعيد محددة وفقا لما يتناسب مع خطط ومراحل أعمال الأمانة واحتياجاتها من تعاون الحجاج وتوعيتهم في أداء مشاعر نسكهم بطريقة سليمة.

وقال إن فكرة برنامج الرسائل التوعوية انبثقت من اهتمام الأمانة وحرصها على الأخذ بكل السبل والوسائل التي تسهم في مشاركة الحاج وحثه على التعاون مع أعمالها وخدماتها البلدية التي تقدم من أجله ولراحته، مفيداً أن البرنامج يهتم بتوعية الحجاج وحثهم على الالتزام والتمسك بالإرشادات في أداء مشاعرهم وذلك يكون بمثابة مشاركة وإسهام في الخدمات البلدية.

ومن جانبه أبان عماد السعدي مساعد مدير إدارة الإعلام والنشر أن عدد الرسائل التي سيتم بثها تزيد على عشرة ملايين رسالة سيتم إرسالها على مدى عشرة أيام، متضمنةً كلمات وعبارات وصورا توعوية بسيطة ومباشرة بأمور تتعلق بأهمية العبادة وفق منظور صحيح مثل أهمية النظافة والامتناع عن الافتراش والالتزام بالحلاقة في الأماكن المخصصة وضرورة رمي النفايات في الأماكن الصحيحة وعدم الذبح عشوائيا والالتزام بالذبح في الأماكن المخصصة وغيرها من العبارات التوعوية في مجال الخدمات البلدية.

وقال إن الرسائل ستبث وفق أعلى التقنيات وعن طريق إحدى الشركات المتخصصة وبخمس لغات حية هي الإنجليزية والفارسية والأوردو ولغة الملايو إضافة إلى اللغة العربية، مشيراً إلى أن بث الرسائل سيبدأ اعتباراً من اليوم الخامس من شهر ذي الحجة.

التعليقات

ا
ابو نواف عدد التعليقات : 3 منذ 9 سنة

هالرسائل بصراحة ازعجتنا .. الكل يرسل ( وزارة الصحة – امن الطرق – امارة مكة او بلديتها ولكن بدون تحديد هدف للأسف يوزع ملايين الرسائل ولكن لغير المستفيدين

نظموا الخدمة خلوها فئات : المفيمين / الحجاج القادمين من خارج المملكة / حجاج الداخل / الشركات والمؤسسات / أفراد ..

اترك تعليقاً