الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

ترحيل حاج مصري دعا على “حكام عرب” أمام الكعبة متهماً إياهم بإضاعة الإسلام

منذ 10 سنة
17
14818
ترحيل حاج مصري دعا على “حكام عرب” أمام الكعبة متهماً إياهم بإضاعة الإسلام
متابعات

طلبت بعثة الحج المصرية من السلطات السعودية ترحيل أحد الحجاج المصريين، بدعوى “ترديده هتافات ضد عدد من الحكام العرب عند الكعبة”، متهماً إياهم بإضاعة الإسلام.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن البعثة الرسمية المصرية للحج برئاسة وزير الأوقاف محمد مختار جمعة طلبت من السلطات السعودية ترحيل الحاج المصري، بعد إلقاء القبض عليه، وهو يتحدث مهاجما حكاما عربا داخل الحرم المكي.

وقال جمعة وفقاً للوكالة المصرية الرسمية إن الحاج – الذي لم يفصح عن هويته – ردد هتافاً سياسياً ضد بعض الحكام العرب، اتهمهم فيه بأنهم أضاعوا الإسلام، مشيرا إلى أنه تمت إحالته بعد القبض عليه إلى “مستشفى الطائف النفسي”، للكشف على سلامته الذهنية.

وشدد جمعة على أن العلاقة القوية والمتميزة بين السعودية ومصر لن يتم السماح لأي إنسان بالنيل منها أو الإساءة إليها، مؤكداً على أن “من يرتكب مخالفة شرعية أو قانونية فسيحاسب”.

كما أكد وفقا لموقع “أخبار مصر” التابع للتلفزيون الرسمي أنه تمت مخاطبة القنصل المصري لترحيل الحاج على الفور، لتلقي العلاج في مصر أو محاسبته قانونياً إذا كان لا يعاني من أي مرض نفسي.

يذكر أن وزير الأوقاف المصري كان قد حذر قبل نحو أسبوعين من أنه سيتم ترحيل ومحاكمة كل من يرفع شعارات سياسية في الحج، على ضوء ما شهده موسم الحج الماضي من قيام عدد من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي برفع إشارة “رابعة”، أثناء أداء مناسك الحج، ما دفع جمعة إلى إصدار هذا التحذير.

التعليقات

ث
ثويمر عدد التعليقات : 5 منذ 9 سنة

نعم فليرحلوه الى بلده وهذا مكان ليس لاثارة الفتن لو كان يدعي بقلبه كان ما احد سمعه وكمل نسكه ولكن يبدو انه له اغراض اخرى برفع الصوت ليست الا تخريب و ترهيب وهذا اقل اجراء يتخذ معه

ع
عجيب عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

يا حليلهم اذناب الاخونجية يدافعون عن خويهم المهبول

يا حلالات من يكسر اصابعهم علشان ما يقعدون يشخبطون في المواقع ، التقية عندهم

اصبحت أقوى من تقية الرافضة ان شاء الله ينكشفون ويتم فضحهم على الملأ

m
mukhtar عدد التعليقات : 31 منذ 9 سنة

اللي يقول الحق في هذا الزمان..
اما ارهابي…
او مجنون…
فمصيره السجن…او مستشفي الامراض العقلية
او القتل …

ص
صريح عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

جزاك الله خير تراء الرجل دعاء على السلول الحج بيت الله ماهو ملك لاحد

d
dodo عدد التعليقات : 102 منذ 9 سنة

اللهم انصر الاسلام والمسلمين

ا
السحاب عدد التعليقات : 187 منذ 10 سنة

وقال جمعة وفقاً للوكالة المصرية الرسميه إن الحاج- الذي لم يفصح عن هويته…..
يعني ماعرفتوه
ههههههههههه
ههههههههههه

ح
حقيقة الحقيقه عدد التعليقات : 54 منذ 10 سنة

رابعه رابعه رابعه!! ستبقى وصمت عار ستلاحق الانقلابيين ومن دعمهم الا ان تقوم الساعه ولن ينساها التاريخ وشي طبيعي يرحل هذا الحاج المسكين لان الطلب من حكومه انقلابيه دمويه علمانيه والموافقه من حكومه مؤيده وداعمه فالله المشتكى

ن
نايـــف الـــعنزي عدد التعليقات : 925 منذ 10 سنة

طبعا الانقلابيين خافوا إن الله تعالى لا يغفل عن ظالم أبداً فقد قال في كتابه الكريم وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ سورة إبراهيم الآية (42) كما وعدنا أيضاً بذلك رسول الله عليه الصلاة والسلام حين قال ما من عبد ظلم فشخص ببصره إلى السماء إلا قال الله عز وجل لبيك عبدي حقاً لأنصرنك ولو بعد حين

أ
أبو عبد الله ... عدد التعليقات : 478 منذ 10 سنة

لا أظن أن عاقل في هذا الوقت يستطيع الثناء على حُكام العرب … وكل الفرق أن الرجل أعلن مافي نفسه … أما غيرهم فهم كاتمون لغيظهم .

ق
قادمون عدد التعليقات : 139 منذ 10 سنة

حتى الدعاء ممنوع ادعوا ولاعليكم منهم ان شاء الله تصيبهم دعوه مستجابه تفكنا منهم

ن
نوار عرب عدد التعليقات : 156 منذ 10 سنة

فرض الله سبحانه وتعالى الحج مرة في العمر حتى يتفرغ المسلم لهذه الفرضة التي ربما لن تتكرر على المرء مرة أخرى , هناك شعائر في الحج لا بد للمسلم ان يعظمها منها الدعاء لوحدانية الله عز وجل ومنها تعظيم الزمان والمكان كما تعظم شعيرة الزبح والنحر , فـ الحج لو يعلم المسلم لما فيه من اجر لأنحاز الى ربه منفرداً كيوم لقاء ربه منفرد , لن يسئله ربه ما عمل فلان ولا ما قال فلان بل يسئله ما فعل من حسنات وما ارتكب من سيئات , لذا الحج ايام معدودات لابد للمسلم ان يفرغ نفسه ووقته لربه يناجيه ويدعوه ويكف عن غلاس الدنيا كما كف عن زينتها .

خ
خالد007 عدد التعليقات : 376 منذ 10 سنة

وقال جمعة وفقاً للوكالة المصرية الرسمية إن الحاج – الذي لم يفصح عن هويته…
حلوه هذي في البعثة ولا يعرفون هويته؟!!
المهم الحق ما يزعل إلا الظلمة 🙂

s
sar-al-sa عدد التعليقات : 48 منذ 10 سنة

ونعم ما قمت به بعثة الحج المصرية الاشقاء وللسلطات السعودية الكريمة والمنصورة بادن الله كل الشكر على سرعة التجاوب وربما احالته الى المستشفى للتأكد من اصابته بخلل دماغي حول وجهته العبدية الى ناحية السياسة شانه في دلك شأن كثير من فصائل الداعشيين فاللهم اهد ضال المسلمين واحمي بلدنا وحكامه ومواطنيه والمسلمين من من كيد الكائدين ومن شر الاشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار ةالله المستعان

ع
عبدالله سدغان عدد التعليقات : 677 منذ 10 سنة

الله يهديه …. بعض الناس يحب الفتن

ا
الشيخ نمر ,, النوم جافا عيوني عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

يستاهل شكله جاي مخصوص للدعاء عليهم
يخرب بيتك خربت على نفسك فرصه يتمناها الملايين بسبب مرسي ها خله ينفعك

أ
أبوأميرة عدد التعليقات : 93 منذ 10 سنة

بيت الله للعبادة وليس لاثارة الفتن

س
سهم الجوف عدد التعليقات : 153 منذ 10 سنة

بيت الله لا يجوز اخراج احد منه ….؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً