الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

: السجن المؤبد وسحب الجنسية من 9 إرهابيين في البحرين

منذ 10 سنة
2
2556
: السجن المؤبد وسحب الجنسية من 9 إرهابيين في البحرين
أ ف ب

حكمت محكمة في البحرين الاثنين على تسعة أشخاص بالسجن المؤبد وبسحب جنسياتهم إذ أدانتهم بارتكاب “عمليات إرهابية”، لاسيما عبر تهريب الأسلحة.

واكد المحامي العام بالنيابة الكلية احمد محمد الحمادي أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت “حكما يقضي بالسجن المؤبد بحق تسعة متهمين وإسقاط الجنسية عنهم وذلك بعد إدانتهم جميعا في قضية تهريب أسلحة ومتفجرات عبر البحر”.

كما ادانت المحكمة ثلاثة من المجموعة بتهمة التعدي على أفراد قوات الأمن العام، وتعود القضية للعام 2013 حين اعلنت السلطات تفكيك “خلية ارهابية” مرتبطة بإيران.

وكانت السلطات اعلنت حينها ان اعضاء الخلية ارادوا تشكيل منظمة تعمل لحساب ايران تحت مسمى “جيش الإمام”.

وبحسب السلطات، فان هذه المنظمة كان يفترض ان تدخل “اسلحة ومتفجرات وشن عمليات في مواعيد تحددها قيادتها في إيران”، كما ذكرت السلطات أن أعضاء الخلية تلقوا تدريبا عسكريا من قبل الحرس الثوري في ايران، ومن قبل حزب الله في العراق.

وكانت السلطات البحرينية سحبت جنسية 31 شيعيا بتهمة تهديد الامن القوي، من دون قرار من القضاء، في مطلع أغسطس، سحبت جنسيات تسعة آخرين بتهمة ارتكاب “اعمال ارهابية”.

التعليقات

ا
الشيخ نمر ,, النوم جافا عيوني عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

طيب وش فائده سحب الجنسيه اذا مؤبد هههههههههههه

ش
شايل الهم عدد التعليقات : 76 منذ 10 سنة

عايش في البحرين احلى عيشه وفوق هذا يريد يخرب البلد وكل هذا عشان يرضي ايران والحين بعد ماسحبو الجنسية منكم خلو ايران تصرف عليكم اللي حتى شعبها عايش تحت خط الفقر وكل ميزانية ايران راحت تمويل الشيعه بالحروب وتمددها ونست تصرف على شعبها

اترك تعليقاً