الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

داعش على بعد خمسة كلم من عين العرب الكردية

منذ 10 سنة
11
4826
داعش على بعد خمسة كلم من عين العرب الكردية
وكالات

بات مقاتلو تنظيم “داعش” الاثنين على بعد خمسة كلم فقط من مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) المتاخمة للحدود التركية شمال سوريا، في اقرب مسافة يصلها مقاتلو التنظيم المتطرف الى المدينة منذ ان شنوا هجومهم عليها في منتصف سبتمبر.

ويأتي تحقيق داعش هذا التقدم رغم ضربات التحالف الذي تقوده واشنطن ضد مواقع التنظيم المتطرف. وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “انهم على بعد خمسة كلم إلى جنوب وجنوب شرق كوباني، أنها اقرب مسافة وصلوا إليها” منذ 16 سبتمبر الحالي.

وأكد أن “قذائف التنظيم الصاروخية أصابت للمرة الأولى مركز المدينة” الثالثة للأكراد في سوريا. ولفت عبد الرحمن إلى أن “16 قذيفة صاروخية على الأقل أصابت مركز المدينة للمرة الأولى ما أسفر عن مقتل شخص وجرح آخرين” معتبرا انه “القصف الأعنف على المدينة”.

وأضاف أن القذائف الصاروخية “طالت كذلك الحدود التركية” في شمال المدينة. بدوره، قال مصور لفرانس برس ان قذيفة هاون أطلقت من سوريا سقطت في الأراضي التركية قرب معبر مرشد بينار. وكانت قذيفة سقطت الأحد في منطقة سكنية في بلدة سورتش الحدودية أوقعت ثلاثة جرحى، بحسب الجيش التركي.

وقام التنظيم المتطرف الذي ظهر في سوريا عام 2013 ويبث الذعر في كل من العراق وسوريا، بشن هجوم مباغت منذ أسبوعين على مناطق بالقرب من عين العرب سيطر خلاله على نحو 67 قرية، ما دفع قرابة 160 شخصا من المدنيين الأكراد على الفرار إلى تركيا. ويسعى التنظيم إلى الاستيلاء على البلدة من اجل تامين تواصل جغرافي بين المناطق التي يسيطر عليها والحدود التركية.

التعليقات

ق
قادمون عدد التعليقات : 607 منذ 10 سنة

ماتعرف ان قبايل الجزيره العربيه ممتده للعراق وسوريا

a
al3thb عدد التعليقات : 9 منذ 10 سنة

ياخي انا مستغرب من بعض الناس يؤيد داعش الخوارج لا والمشكله سعوديين منا وفينا

ياناس انتبهوا فتحوا عيونكم … لايخدعونكم بشعاراتهم ومقاطع الفيديو اللي يزينون فيها الجهاد هذا مو جهااد هذي فتنه .. الجهاد الحقيقي في القدس المحتل

وثاني شي هذولا وحوش مافي قلوبهم اي ذرة رحمه ينحروون اي واحد حتى اللي مايعرف كم عدد ركعات سنة الفجر والعياذ بالله وين افعالهم ووين الاسلام .. الاسلااام بريء منهم

الرسول صلى الله عليه وسلم ارسل للبشريه رحمه ليبلغ دين الله الاسلام .. ((لا إكراه في الدين )) لما فتح مكه عليه الصلاة والسلام قال لاهل مكه اذهبوا فأنتم الطلقاء .. إلا نفر قال عنهم اقتلوهم ولو تمسكوا باستار الكعبه.. لأنهم قتلوا المسلمين وعذبوهم

وهؤلاء الدواعش الخوارج عن المسلمين ابتدعوا اسلوب قتل جديد وهو النحر والعياذ بالله
…وشوهوا صورة الاسلام وهم اعترفوا بذلك لانهم ينحرون الناس علنا على اليوتيوب

ومع هذا كله مازال هناك اخوان لنا مسلمين ممن صدقوا شعاراتهم يدافعون عنهم ويؤيدوهم لا حول ولا قوة إلا بالله

a
al3thb عدد التعليقات : 9 منذ 10 سنة

مساكين الدواااعش مايعرفون قبايل السعوديه

نهايتكم على يدنا يا كلاب النار …. زائله زائله لا محاله

ا
الدولكه عدد التعليقات : 80 منذ 10 سنة

اقول اكل

ح
حــنا جنــــود الله من دون الوطـــن عدد التعليقات : 71 منذ 10 سنة

كانوا قبل لايجرء احد يمدح داعش لشناعة افعالهم التي لاتمت لاي دين بصله والان بعد

ضربها اصبحوا يتعاطفون معهم لان وجدوا محفز يدفعهم للمديح واخراج ولائهم وحبهم

لحزبهم الاخونجي مهما فعل ونحر وعاث في الارض فساد فقط لكرههم لبلد التوحيد

الذي يوحد الله عز وجل بدون بدع اوشرك او مغالاة او مجامله …الدواعش مدحورين

ومنكوبين وصراخهم وعويلهم وصل عنان السماء لان الله وحده اخزاهم وقتلهم ..والي يقول انه التمكين ههههه فلقد اضحكتن قالها قبلك الحوثي واعلن انه ماحصل لهم تمكين من الله قولوا ماشئتم فأن الله ناصر اهل التوحيد واعداء هذا الوطن مدحوريين بعون الله وقوة .
كيف تعرف الاخونجي :
1_يسب ويشوه كل من يعري هذا الفكر الضال (الاخونجي )
2_ينعت كل من يحذر من الجماعه الاخونجيه ب( الجامي .ليبرالي .دبوس ….وربما يصل به الامر الى ان يكفرك .)
3_ لسانه فاحش وبذيء وعقله مقفل تماما
4_ عداءه واضح للشعب السعودي وللدوله ومهما كان من ايجابيات لايعترف بها .
5_ تجده عند كل نقص يحدث هنا او هناك اوتقصير ينبح مثل الكلب وكان لا يحدث هذا الا عندنا .
6_ اغلب من يتصف بهذه الصفات هم ناس ليسوا من الشعب السعودي اصلا بل مجندين من جميع الدول المحيطه العدوه للاسلام والمسلمين ليغرسوا فكر التناقض والتنازع بين افراد المجتمع الواحد.
7_ هؤلاء المندسين يحاولو يكتبون بلهجه سعوديه حتى لا ينكشف سرهم وتجدهم مدربين لخلق فوضى وفتنه وتهيج الرأي العام بين الشعب المستهدف ويكثرون بوسائل التواصل الاجتماعي .
8_ دائما خطابهم للناس بشكل فردي عن ولاة امورهم مثل يااهل السنه اين انتم اخوانكم يقتلون ووو يا اهل السنه اليس فيكم حميه ..يا اهل السنه هبو لنجده …وهكذا مما يحض على الفرقه والتمرد على الجماعه .
9_ اي مشكله يكبرون منها حتى تصل عنان السماء الا تلاحظون الردود والتعليقات في الصحف السعوديه كثيره ..
وأخيرا ورب السماء اني فقط فيني الغيره على ديرتي وما كتبت هذا الا لحبي لوطني الجميل الذي يريد ان يعكر صفوه الحسود وما اريد لي ولابنائي ان يعيشوا بامن وامان كما عشت انا وابائي وجدودي والله على ما اقول شهيد .
فحذرو ياشرفاء .

ح
حقيقة الحقيقه عدد التعليقات : 54 منذ 10 سنة

بالامس خمسه كيلو واليوم ثلاثه وقراءت خبر يقول ان عدد الطلعات الجويه الامريكيه وحلفائها بلغ 4100 طلعه منذ اغسطس آب الماضي!!!!!!؟ واترك لكم التعليق

ق
قادمون عدد التعليقات : 139 منذ 10 سنة

انه التمكين الذي وعد الله عزوجل عباده الصالحين بقوله تعالى ( الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة و ءاتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر * ولله عاقبه الأمور ) ا.هـ .

m
mohammad عدد التعليقات : 591 منذ 10 سنة

واالله شي عجيب رغم التحالف عليها وهي مازالت تسيطر وتزحف ع المدن ,,

ا
ابوعدي عدد التعليقات : 321 منذ 10 سنة

حرب عالميه ضد الاسلام مافيها كلام

ا
الحربي عدد التعليقات : 255 منذ 10 سنة

الشي اللي انا مستغربة ان الجميع يحاربها طيران وجيوش ورغم ذلك .. مستمره في الزحف والتوسع بصراحه شي عجيب .. امس تابعت محلل امريكي معصب يقول ليش نقاتل عن الطغاه المفروض اللي يموتون هم السعوديين والامراتيين وليس الجيش الامريكي

ا
الدولكه عدد التعليقات : 80 منذ 10 سنة

مع الضربات الجويه لحلف النيتو واالحرب البريه من عده محاور واعداء من مليشيات رافضيه مسلحه وعددها فوق عشرين ميليشيه واجيوش نظاميه وهي جيش الطاغيه بشار الاسد واجيش العراق ومليشيات كرديه حسبي الله وانعم الوكيل باقيه باقيه باذن الله

اترك تعليقاً