الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس9 مايو

السيسي يعلن تخصيص 50% للشباب في المجالس المتخصصة

منذ 10 سنة
3
2612
السيسي يعلن تخصيص 50% للشباب في المجالس المتخصصة
وكالات

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى عن تخصيص نسبة 50% للشباب في المجالس المتخصصة التابعة لرئيس الجمهورية ، والتي من المقرر الإعلان عنها في وقت قريب.

جاء ذلك فى الكلمة التى القاها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تكريم أوائل خريجي الجامعات المصرية بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة بحضور كل من رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز ووزير التعليم العالي أحمد عبد الخالق ورئيس جامعة القاهرة جابر نصار.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن الرئيس السيسي منح أوائل خريجي الجامعات المصرية للعام الجامعي 2013/2014 نوط الامتياز من الطبقة الثانية.

واستهل الرئيس كلمته بتوجيه التحية لروح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في ذكرى رحيله ، كما وجه التحية لكل من ساهم في إنشاء جامعة القاهرة ، معربا عن أمله في أن تصبح هذه الجامعة وسائر الجامعات المصرية في مصاف أفضل جامعات العالم.

وشدد السيسى على اهتمام الدولة بآليات تطوير الجامعات للقيام بدورها في نشر رسالة العلم والتنوير ورفع درجة الوعي والمشاركة الفاعلة لدى طلاب الجامعات المصرية في كافة مناحي الحياة ، مشيرا إلى اجتماعه مع رؤساء الجامعات المصرية الذي عقد مؤخرا ، والذي تناول النهوض بأداء الجامعات المصرية في شتى المجالات ، منوها إلى تشكيل المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر ، والذي يضم نخبة من علماء مصر الذين تخرجوا في الجامعات المصرية.

وأكد الرئيس السيسى على أهمية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم وفرص العمل ، منوها إلى دور العلم في تحقيق التنمية على كافة مستوياتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، والتي يتعين أن يشارك الشباب في تحقيقها من خلال مساهماتهم في المشروعات الوطنية الكبرى التي تنفذها مصر ، وفي مقدمتها تنمية محور قناة السويس ، ومشروع التنمية الزراعية ، فضلا عن مشروعات الإسكان والمشروع القومي لإنشاء الطرق.

التعليقات

س
سعد الزهراني عدد التعليقات : 13 منذ 10 سنة

من النظره الاولى تحس انه غير مريح سبحان الله العظيم
يقول تعالى الاخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو الا المتقين

ا
احمد عدد التعليقات : 602 منذ 10 سنة

بارك الله خطاك ياسياده الرئيس عبدالفتاح السيسي مصر تمشي في الطريق الصحيح وسوف تستعيد هيبتها ومكانتها العربيه والدوليه بعد إن كانت تابعة لتنظيم إخواني إجرامي وتخلصت من حكم جماعة لاتهمها الا مصلحتها فقط.

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 10 سنة

هذا الزعيم البطل اللي همه شعبه وبلده . ماهو اللي اول ماتسلم المنصب زار ايران وفتح لهم السياحه ووقف مع الارهابيين ضد جيش بلده

اترك تعليقاً