Sada Logo
الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد28 يونيو

“الإسكان”: شقق سكنية في عمائر متعددة الأدوار حل لأزمة السكن

منذ 12 سنة
13
7188
“الإسكان”: شقق سكنية في عمائر متعددة الأدوار حل لأزمة السكن
الرياض

قالت وزارة الإسكان إنها تعمل على بناء فلل وعمائر متعددة الطوابق تضم عدداً من الشقق السكنية بمساحات لا تقل عن 180 متراً مربعاً، وذلك، لحل أزمة السكن في ظل ارتفاع أسعار الأراضي.

وقال المهندس محمد الزميع، المشرف على وكالة وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات، إن الوزارة دعت في وقت سابق المطورين العقاريين لبناء عمائر متعددة الأدوار على أرض مشروع الرياض.

وأضاف بحسب صحيفة “اليوم” أن الدراسة التي أعدتها الوزارة، كشفت عن وجود تغير في الثقافة السكانية، خاصة وسط الأسر الشابة، حيث أصبح خيار الشقة مقبولاً لدى البعض.

وتقدمت 45 شركة تطوير عقاري لتنفيذ المشروع، فازت منها خمس شركات، لتنفيذ نحو 1000 شقة، بواقع 200 شقة لكل مطور، على أن يكتمل التنفيذ خلال 20 شهراً.

التعليقات

و
وزارة المتناقضات عدد التعليقات : 1 منذ 12 سنة

وزير الاسكان ومتحدثها كل يوم تصريح وكل يوم كلام
انا عندى ارض بيضاء واحتاج قرض فقط يقولون اثبت انها ارض بيضاء اروح البلديه يقولون ما عندنا جيب خطاب رسمى من الاسكان اروح الاسكان يقولون لا ما نعطى خطابات وش الحل ؟

وجارى عنده عداد مزرعه واستبعد يقولون ارفق اللى يثبت انه عداد مزرعه ارفق الصك ومع هذا رفضو طلبه

وزاوة كلام في كلام

ف
فاهم السالفه من سنين عدد التعليقات : 608 منذ 12 سنة

المشكله انهم الان يقولون بيوزعون شقق مساحتها لاتقل عن 180مربع وقرض بنك لاتنميه العقاري مايقبل اقل من 240مترمربع ليش ماتوحدون المساحات وتخلونها 180 متر مربع ومافوق بدل التناقض هذا ياحراميه يامنافقين لعنه الله عليكم الى يوم الدين ياعبيد الامريكان والصهاينه.

ا
ابو جود عدد التعليقات : 12 منذ 12 سنة

صدقت والله حسبي الله على هذه الدوله الكاذبه المماطله .

ا
ابوشنب عدد التعليقات : 47 منذ 12 سنة

شقق سكنيه جحر ضب الظاهر ماعندكم الاالفقر كل الشغله حسد في حسد اخرشي نحصل على غرفه وصاله والمطبخ مشترك

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 12 سنة

لا وفى اطراف المدن!!!
وراح تطلع اقل من 180 مترا
وتحسب بقيمة القرض 500 الف+ قيمة جزئيه للارض= تقريبا 600 الف!!
وبالحقيقه هى ماتكلف مع حزئية الارض 250 الف..
للاسف وزارة الاسكان تدعم المطورين على ظهر المواطن.

.
...% عدد التعليقات : 36 منذ 12 سنة

لن يتمكن المواطن على الكرامه وحقوقه ك مواطن
حتى يراجع مستشفيات النفسيه بعدها يتحول لمستشفيات الامراض العقليه
هناك سكنه
..
اطلبو الله المستعان

ش
شايفك عدد التعليقات : 2 منذ 12 سنة

يا بلادي واصلي بالارتفاع واصلي واحنا وراكي وراكي يابلاد الحراميه
وطن لا تحميه لا لا لا تفكر أنت مجرد حراسه

ع
عبدالله سدغان عدد التعليقات : 677 منذ 12 سنة

غير مناسبه والاسره السعوديه ماراح تسكن بهذا الشكل الا في محافظة جده ومكه
وأرجو من نزاهه ان تفعل دورها لأنها سوف تبنى ولن يجد من يسكن فيها وهذا فيه هدر
للمال العام من دون فايده ….. أليس هذا فسادا……
ياوزارة الاسكان اعطو المواطن فلل سكنيه أو أرض وقرض وريحونا وارتاحو انتو

0
00000العنزي عدد التعليقات : 172 منذ 12 سنة

تمخض الجبل فولد فارآ

م
مشاري عدد التعليقات : 1 منذ 12 سنة

بعد الظغط على وزاره الاسكان من قبل المتنفذين (اعداء المواطنين) بعد ان اقتراح فرض الرسوم على الاراضي غيرت الوزاره منهجها ولا تملك اي حيله لفك المواطن من قبضه المجرمين الذين يدرون البلد فالحل الوحيد هو قرار الشعب بالتغير لان هذه فتنه من صنعها هم حراميه البلد واهل الشبوك من اجل كرامه ابناءنا لابد ان نضحي

0
00000العنزي عدد التعليقات : 172 منذ 12 سنة

بذمتكم يا اخوان مانتم ملاحظين ان كل يوم يطلعون خبر عشان يكرهون المواطن ويصيبه احباط من الاسكان والله لو فيه ولي يتابع المهزله هذي كان من سنين حلت مشاكل المواطن والمشكله ان الاعلام قاعد يطبل للفشل والمهزله هذي

ح
حسن الزهراني عدد التعليقات : 88 منذ 12 سنة

يا بلادي واصلي !!! الحرامي بيحسب الشقة 180 متر ب500 الف على المواطن ..

m
moode عدد التعليقات : 53 منذ 12 سنة

لا ارغب بشقة فاليوم انا لدي طفل وغدا لدي 5 اطفال والشقة لن تكفيهم
وايضا لو وجد فلل استطيع بالمستقبل بناء دور علوي لأبناء وتزويجهم عليه
او اعطونا ارض نحن نبني عليها مانحب فالارض ملك الله وليست ملك الحكومة
ممثلين الحكومة وأبناء الاسرة الحاكمة سور الارضي بالكليوات وطلعو عليها صكوك والشعب مص حمر
والله لن اسامحكم من اكبر مسئول بالدولة وان كان الملك الي اصغر
رفعتو اسعار الاراضي والبيوت الي السماء واصبحنا بحاجة ان نعيش عمرنا مرتين من اجل امتلاك سكن
وقد اكون محتاج فوق عمري 3 مرات
استغفرك ربي واتوب اليك

اترك تعليقاً