الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة10 مايو

الداخلية تنشبئ 6 مجمعات سكنية لمنسوبيها

منذ 10 سنة
0
2926
الداخلية تنشبئ 6 مجمعات سكنية لمنسوبيها
الرياض

كشفت وزارة الداخلية السعودية ممثلة في مركز المشاريع التطويرية عن تنفيذها 1360 مشروعاً أمنياً وخدمياً مقسمة إلى سبع مراحل إنشائية، مشيرة إلى إنشاء مدينتين طبيتين في الرياض وجدة ومقار للأدلة الجنائية، ومعسكرات، ومراكز لانطلاق الدوريات الأمنية، ومبان لمحافظات المناطق والمدن. وقسمت «الداخلية» المشاريع في إحصاءات حديثة بحسب «الحياة» إلى مراحل عدة، الأولى منها خصصت لإنشاء 142 مركزاً للدفاع المدني، و48 مركزاً للشرط والدوريات الأمنية، و26 مبنى لأقسام المرور، فيما حظيت إدارتان لمكافحة المخدرات والأدلة الجنائية بـ 30 مبنى مناصفة بينهما.

فيما خصصت وزارة الداخلية 41 مشروعاً في المرحلة الثانية منها 18 معسكراً و8 معاهد تدريب لقوات الطوارئ، و14 مدينة تدريب جديدة للأمن العام، وأخيراً مركز المعلومات الوطني. وحظيت الشرط بنصيب الأسد بـ 610 مشاريع من مشاريع المرحلة الثالثة، إذ بلغ عدد مراكز وأقسام الشرطة فيها 267 وخصص 57 مشروعاً لبناء فروع للأحوال المدنية، و68 مبنى لأقسام المرور.

وخصصت وزارة الداخلية في المرحلة الثالثة 52 مركزاً من أجل انطلاق دوريات أمن الطرق، و41 دائرة لهيئة التحقيق والادعاء العام، وتقاسمت قيادة حرس الحدود، وقوات أمن المنشآت 24 مشروعاً في المرحلة الثالثة التي تضمنت إدراج مشاريع إنشاء مقار خدمية لعدد من قطاعات وزارة الداخلية.
وتضمنت المرحلة الرابعة من المشاريع 10 قيادات عامة للقطاعات الأمنية و7 أندية لضباط الأمن و6 مجمعات سكنية لمنسوبي وزارة الداخلية، فيما خصص في المرحلة الخامسة 369 مشروعاً، منها 75 مركزاً للشرطة، و59 مركزاً للدفاع المدني، و48 مشروعاً لمباني إدارة الأمن العام وأقسام للمرور، وتناقصت مشاريع انطلاق الدوريات الأمنية وأمن الطرق إلى 22 مركزاً.

واللافت في المرحلة الخامسة أن مشاريع إدارة المجاهدين تحضر للمرة الأولى بـ23 مبنى لإداراتها، واقتسمت إدارة لمكافحة المخدرات ودائرة لهيئة التحقيق والادعاء العام 40 مبنى، ويتناقص العدد إلى 14 معسكراً لأمن المنشآت، ثم إلى 8 إدارات للجوازات، وأخيراً ستة أفرع للأحوال المدنية.
وبحسب «الإحصاء»، فإن المرحلة السادسة تعد الأقل من حيث المشاريع، إذ لم تحتو إلا على 8 مشاريع مقسمة على إدارات أمن المطارات والأحوال المدنية والإدارة العامة للخدمات الطبية، إضافة إلى المديرية العامة للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة.

وتركزت المشاريع في المرحلة السابعة والأخيرة على إنشاء 4 مبان للجنة مكافحة الإرهاب ومبنى لـ«التعاون التقني» ومبنى متخصص بالأمن الديبلوماسي وأخيراً مبنى للتعاون الدولي.

يذكر أنه تم الإعلان عن إنشاء مدينتين طبيتين على مساحة 1.28 مليون متر مربع، تتضمن المدينتان مختبرات ذات تقنية عالية ومراكز للأبحاث المعلوماتية ومجمعاً سكنياً ومباني لخدمات التشغيل والصيانة، كما تشملان مرافق أكاديمية تتمثل في كليتي العلوم الطبية التطبيقية، والتمريض، ومركز للأبحاث الطبية والتقنية.

التعليقات

اترك تعليقاً