الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

حلوى توفي” و”بطاريات جافة” تحتوي على أكثر من 135 ألف حبة كبتاجون “صور”

منذ 10 سنة
6
6818
حلوى توفي” و”بطاريات جافة” تحتوي على أكثر من 135 ألف حبة كبتاجون “صور”
الرياض

كشفت فراسة رجال الجمارك في منفذ الحديثة ثلاث محاولات لتهريب كمية من الحبوب المخدرة بلغت (137.681) مائة وسبعة وثلاثون ألفاً وستمائة وواحد وثمانون حبة كبتاجون, وذلك بعد سعي ثلاثة مهربين إلى إدخالها بطرق دقيقة في التهريب.

أكد ذلك الأستاذ إبراهيم العنزي مدير عام جمرك الحديثة وقال في التفاصيل: تم إحباط تلك الكمية عبر ثلاث محاولات لتهريبها, حيث بلغت كمية ما تم إحباطه في المحاولة الأولى (80.924) ثمانون ألفاً وتسعمائة وأربعة وعشرون حبة تم اكتشافها ضمن إرسالية محمولة على إحدى الشاحنات القادمة للجمرك عبارة عن “بطاريات جافة” وذلك بعد تفريغها من الداخل وتعبئتها بالحبوب المخدرة ومن ثم إعادتها لوضعها الطبيعي.

وأضاف العنزي أنه تم إحباط محاولة أُخرى لتهريب (40.219) أربعون ألفاً ومائتان وتسعة عشر حبة كبتاجون عُثر عليها مخفيّة في إحدى الشاحنات التي قدِمت للجمرك, حيث تم إخفاء جزء من هذه الكمية في صندوق من الحديد وتم وضعه داخل “مكيف الشاحنة”, في حين تم إخفاء الجزء الآخر من الحبوب المخدرة في “جهاز التدفئة” الخاص بالشاحنة حيث تم تفريغه من أجزائه الداخلية وتم تعبئته بالحبوب.

وأوضح العنزي تفاصيل إحباط محاولة التهريب الثالثة حيث قال: وردت للجمرك إرسالية “بضاعة” عبارة عن “حلوى توفي” محمولة على إحدى الشاحنات, وبعد خضوعها للإجراءات الجمركية عُثر على (16.538) ستة عشر ألفاً وخمسمائة وثمانية وثلاثون من حبوب الكبتاجون, عُثر عليها داخل إحدى كراتين “حلوى التوفي” بحيث تم وضع الحبوب بأكياس الحلوى وتم تغطية الحبوب بطبقة من التوفي. وبيّن العنزي أنه جرى بعد إحباط المحاولات اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد مدير عام جمرك الحديثة على الجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الجمارك وذلك لمنع دخول أي من الممنوعات إلى المملكة, مبيناً أن ذلك واضح وجليّ من خلال العديد من محاولات التهريب التي يتم إحباطها باستمرار في كافة المنافذ الجمركية (البرية, الجوية والبحرية)

2014-09-22_140127

التعليقات

د
دوسري ذوق عدد التعليقات : 19 منذ 10 سنة

قصدك السحر
موب الفراسة
هههههههههههههههههههههه

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

حسبي الله عليهم مفسدين

م
موزنبيق عدد التعليقات : 82 منذ 10 سنة

اكبر دوله تغزونا بالمخدرات هي ايران
تريد تدمير السنه ، والسنه غافلين .

م
مجيد العنزي1 عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

القصاص للمجرمين ذولا وﻻ ماراح يعتبرون.
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

ا
الغازي عدد التعليقات : 12 منذ 10 سنة

افا يا العلم .
ويش ذا كله
يبغون يخربون عقول الناس بذا الابيض الله يكفانا الشر …

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

اللهم عليك بكل مفسد.

اترك تعليقاً