الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

إعفاء قيادي “صحي” عطل 16 معاملة

منذ 10 سنة
10
9010
إعفاء قيادي “صحي” عطل 16 معاملة
ماجد الصالحي

أصدرت إدارة المتابعة والمراجعة الداخلية بوزارة الصحة، قرارا وصفته الأوساط الطبية بالقوي والإيجابي، والقاضي بإعفاء مسؤول مالي بالشؤون الصحية بالرياض.

وجاء نص القرار الذي تمت عنونته بحسب “الوطن” “أنه وبناء على نتائج لجنة التحقيق في تأخر صرف مستحقات بعض الشركات التي تم تعميدها لتوريد أجهزة طبية إلى مستشفيات منطقة الرياض، فإنه على المدير المالي العام بصحة الرياض سحب 16 معاملة من مكتب المسؤول وإحالتها إلى جهة الاختصاص مع تعميد من يلزم بإجازة صرف هذه المعاملات والتوصية بعدم تأخيرها، وتوجيه عقوبة “اللوم” وفقا للفقرة أولا من المادة 32 من نظام تأديب الموظفين لقاء ما نسب إليه من مخالفة تأخر صرف معاملات مالية دون وجه حق وبدون أساس نظامي يضمن حق الوزارة والإبقاء على هذه المعاملات في مكتبه أكثر من عام”.

وتضمن القرار إعفاء المسؤول من منصبه والبحث عن بديل لشغل المنصب لضمان عدم تكرار ذلك مستقبلا، فيما حمل قرار الإعفاء توقيع مستشار الوزير والمشرف العام على إدارة المتابعة والمراجعة الداخلية ومراقبة المخازن الدكتور بلال محمد حسين.

من جهتها، وصفت الأوساط الطبية القرار بالإيجابي والمتميز، فيما بينت مصادر “الوطن”، أن التراخي في الحسم جعل بعض الموظفين يتهاونون في تنفيذ معاملات المواطنين والشركات، وكذلك مسؤولون بالمستشفيات والمراكز الصحية، قائلة إن مثل هذا التهاون قد يدفع ببعض الشركات إلى عدم التعاون مع وزارة الصحة في حالة عدم حصولها على حقوقها وهذا يترتب عليه أضرار كبرى وخطرة ومنها توقف المشاريع.

واعتبرت القرار بمثابة الإنذار الكبير للموظفين الذين يتهاونون في إنهاء المعاملات التي تخص المواطنين أو الشركات أو ما يتعلق بصرف المخصصات ومستحقات الشركات التي تعمل على توريد مستلزمات المستشفيات والإسراع في عملية الإنشاءات، حيث تعاني وزارة الصحة من جملة من المشاريع المعطلة والتي توقف عن استكمالها مقاولون بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم، فيما تعاني غرف العزل من نقص شديد في المستلزمات، زيادة على نقص كبير في بعض الأدوية المهمة.

التعليقات

و
ولد الوطن عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

مابه دخان بدون نار
اقسم بالله انها عصابه بالعربي ماكلين الجو

س
سعودي مخضرم عدد التعليقات : 452 منذ 10 سنة

إعفاء بس !! من يتلاعب بمعيشة البشر يصلب فلا مزايدة بأقوات الناس

ع
عالمي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اعرف ناس ما يداومون وياخذون بدلات و الاخير صارو مدراء مستشفيات

لانهم عتبان و يعملون بمستشفى القويعيه

ص
صاحب الكلمه عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

نتمنى من معالي الوزير يحفظه الله النظر بعمل زياره مفاجاه لمستشفى الملك فهد بالباحه
مرضى منومين بدون تكييف
مراوح فقط
ولو فتح مكتب المدير لوجد معاملات مركونه لاشهر وليس معامله واحده
انقذنا يامعالي الوزير فالوضع بمستشفانا سيء للغايه

ص
صريح عدد التعليقات : 7 منذ 10 سنة

ادارة الامداد ضيعت العام طلبات شراءللمستشفيات الخاصه بالرياض اكثر من 100 طلب ليش ما حاسبوه

ش
شيـهــــانـة آلـمــرصـد عدد التعليقات : 184 منذ 10 سنة

واعتبرت القرار بمثابة الإنذار الكبير للموظفين الذين يتهاونون في إنهاء المعاملات – ـ ـ ( كلام سليم ) !

1
101010 عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اتمنا من معالي الوزير النظر في وضع مباني المديريات المستاجرة في المناطق

ق
قمر قمره عدد التعليقات : 446 منذ 10 سنة

فقط اعفاء يسلام

ب
بنت النبك عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

قرار صائب وحكيم وجريء ، سعود الدالة بصحة الرياض استغل منصبه وأهمل واجبه ، ولابد من الحزم والهمة والمراقبة الدقيقة على موظفي الصحة بشكل خاص ممن لهم صلاحيات مفتوحة وخصوصاً صحة الرياض لان الوضع ماساوي ويعلم الجميع ذلك ، شكراً لمتخذ القرار والهمة فيما بقي من عواجيز الإدارة ، لأنهم شبكة تخدم بعضها البعض خدمات شخصية وللمصلحة الشخصية فقط.

ع
عليان عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

اتمني من الوزير يزور المستشفيات الخاصة الكبيرة في الرياض ويشوف معانات المرضي في غرف العناية لا تعامل انساني وضحايا والله سوف يسال عن هاولاء ولا يوجد طواقم طبيه مخصصة تتابع الحالات اهم شي وزارة الصحة تدفع لهم المقسوم على المريض لا ولا تجيت تنقلهم الى مستشفي اخر مثل الحرس التخصيصي لا يتم قبولهم يا شيخ ارحم من في الارض يرحمكم من في السماء

اترك تعليقاً