الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

إنقاذ سعودية من الموت بتركيب منظم للقلب بدون جراحة في نجران

منذ 10 سنة
0
2865
إنقاذ سعودية من الموت بتركيب منظم للقلب بدون جراحة في نجران
عبدالله اليامي

أجرى أطباء بمستشفى الملك خالد بنجران عملية جراحية ناجحة لإنقاذ عجوز سعودية من الموت بتركيب منظم للقلب بدون جراحة.

وأوضح المشرف العام لمستشفى الملك خالد بنجران الدكتور عبده بن حسن الزبيدي أن مريضة سعودية (67 عامًا) من مدينة نجران تعانى من مرض السكرى وارتفاع الضغط وضعف بوظائف الكلى وقصور بالشرايين التاجية وجاءت إلى الطوارئ قبل أيام تشتكى من دوخة وفقد اتزان مع خفقان بالقلب وفقدان للوعي وتباطؤ في دقات القلب إلى 30 في الدقيقة.

وتم على الفور مباشرة الحالة من الفريق الطبي المختص بمركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بالمستشفى وعمل تخطيط للقلب وموجات فوق صوتية وتم تشخيص الحالة على أنها احصار جيبي أذيني حاد بالقلب مما أدى إلى هبوط بالدورة الدموية وعلى الفور تم تركيب منظم ضربات قلب مؤقت بالطوارئ ونقل المريضة مباشرة لغرفة عمليات القسطرة الحديثة وتركيب منظم ضربات قلب دائم باستخدام القسطرة بنجاح.

وأجرى العملية الدكتور كامران أحمد استشاري القلب والقسطرة وكهرباء القلب الفسيولوجية بالمركز ونقلت المريضة إلى عناية القلب في حالة مستقرة قبل خروجها لمنزلها وهي بصحة وعافيه.

وأشار الدكتور الزبيدي إلى أن هذه أول عملية لتركيب منظمات دائمة للقلب بنجران وبداية لتدشين قسم كهرباء القلب الفسيولوجية بالمركز، موضحاً أن مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب أصبح مرجعاً لمرضى القلب بالمنطقة الجنوبية.

التعليقات

اترك تعليقاً