الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين6 مايو

هيئة السياحة : نسعى لاستفادة المواطنين من عوائد المعارض

منذ 10 سنة
1
1799
هيئة السياحة : نسعى لاستفادة المواطنين من عوائد المعارض
الرياض

أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الأمير سلطان بن سلمان أن التحدي الرئيس للبرنامج ولجنته الإشرافية في الوقت الحاضر يتمثل في إحداث النقلة النوعية في قطاع المعارض والمؤتمرات، واستفادة المواطنين من عوائده الاقتصادية وفرص العمل الواعدة.

وقال الأمير سلطان بن سلمان خلال الاجتماع السادس للجنة الإشرافية للبرنامج في الرياض أخيراً، إن الدولة تعول على البرنامج الوطني الكثير في تطوير هذا القطاع الاقتصادي المهم، والارتقاء بصناعة المعارض والمؤتمرات في المملكة إلى ما يليق بمكانة المملكة، ودفع عجلة التنمية في مناطقها، مؤكداً توجيهات الدولة بالتوسع وتنظيم القطاع بالكامل ليصبح قطاعاً اقتصادياً منظماً وفاعلاً في التنمية الوطنية، وأن يكون البرنامج الوطني نقطة اتصال واحدة وفعالة للمستثمرين.

وأشار إلى أهمية ترابط مسارات البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات التطويرية مع ما صدر من الدولة من قرارات تنظيمية ومسارات تطويرية لقطاع السياحة والتراث الوطني التي شملها برنامج التطوير الشامل والذي تديره الهيئة، معتبراً أن قطاع المعارض والمؤتمرات وفعاليته المتخصصة أساس في تطوير السياحة الوطنية وخدمة التراث الحضاري، ومحرك للتنمية الوطنية بشكل عام.

وأكد أهمية استفادة القطاع من مجالس التنمية السياحية في المناطق والمحافظات، والتي تعمل على تجهيز الوجهات والمسارات السياحية والبرامج التنموية لتنقل المعتمرين والحركة العابرة.

وأضاف: «نهدف إلى ربط قطاع المعارض والمؤتمرات ليس فقط بقطاع السياحة، وإنما بجميع القطاعات الاقتصادية، لأن لدينا اقتصاداً كبيراً، ويمكن لقطاع المعارض والمؤتمرات أن يلعب دوراً رئيساً في تطوير وتحفيز جميع القطاعات الاقتصادية». وشهد الاجتماع استعراض تقرير إنجازات قرارات الاجتماع الخامس للجنة الإشرافية للبرنامج، إضافة إلى تقرير إنجازات البرنامج خلال عام، وخطة المعارض التجارية لعام 2015، وضوابط وإجراءات إقامة المعارض الاستهلاكية، وخطة تطوير مراكز المعارض والمؤتمرات في المملكة، وتنظيم الجمعية السعودية للمعارض والمؤتمرات، وسير عمل المنتدى السعودي الثاني للمؤتمرات والمعارض، وخطة عمل البرنامج خلال الفترة المقبلة.

ويصادف انعقاد اجتماع اللجنة الإشرافية السادس مرور عام على انطلاقة البرنامج وممارسته لمهماته بعد صدور قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 246 بتاريخ 17 رجب 1434هـ، بتحويل اللجنة الدائمة للمعارض والمؤتمرات، إلى برنامج وطني باسم «البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات»، إذ استطاع خلال العام الأول من عمره أن يبني علاقات شراكة وعمل واسعة مع جميع المتعاملين مع البرنامج من القطاعين العام والخاص.

وأشارت «هيئة السياحة» في بيان صحافي أمس، إلى أنه تم نقل مهمات المعارض والمؤتمرات في المملكة من اللجنة الدائمة للمعارض والمؤتمرات التابعة لوزارة التجارة والصناعة إلى البرنامج بشكل ميسر، وانتظمت اجتماعات اللجنة الإشرافية واجتماعات المجموعة الاستشارية للبرنامج التي كان لها الدور الداعم في تسريع مسيرته، لتحقيق رؤية القطاع بأن يكون رافداً تنموياً رئيساً للاقتصاد الوطني، ويعزز الاستثمار، ويوفر فرص عمل للمواطنين، ويبرز صورة إيجابية للمملكة.

التعليقات

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 10 سنة

يوجد شباب سعودى حاصل على الشهادة الجامعية المتوسطه دبلوم سفر وسياحه
ومعتمد من قبل المؤسسة العامه للتدريب التقنى والمهنى
وهم من خريجى كليات السياحه والفندقه التابعة للكليات التقنيه.
وللاسف عاطين حتى اليوم .
نامل توفير وظائف لهم فى هيئة السياحه والاثار..

اترك تعليقاً