الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

(اِرْتِطام بالواقع)

منذ 10 سنة
3
2002

إنَّ كثيرًا من الأوقات يبذل المرء جهدًا لكي يُمتدح عليه، وقد يسعى جاهدًا لكي يحصد ثمرة جهده ولو بكلمة طيبة، أو ينال على شيء من التكريم والتميز حيال هذا الصنيع! وهذا على صعيد جُلّ الأعمال التي “تصول وتجول” في خيالك!

لا غرابة في حديثي هذا! فقد فُطر الإنسان على رد الإحسان بالإحسان، غير أنَّ بعض الأحيان يرتطم هذا المعروف بحائط (الجحدان!/ أو النسيان!) وتكون النتيجة حينئذ (انعكاسية سلبية) لجهد هذا الأجير! وتعثره عن الصعود نحو القمة المنشودة.

وواقعنا يحفل بذلك وبشدة، حيث أننا نجد الاندفاعية والرغبة الشديدة بالإنتاج والعطاء في بداية كل عمل جديد، ومن ثم تفقد تلك الرغبة شهيتها، وتتلاشى شيء فشيء حتى يحل محلها “التسويف، والتأجيل، والتعطيل”!

لو نقبنا سويًا عن الأسباب، وجردنها على ماهيتها الحقيقية! لا تبيّن لنا أنَّ الإدارة المباشرة تعد من الأسباب الجوهرية لهذا الإخفاق!

وربما ذلك لعدم توفيقها في توفير المحفزات التي تخلق روح التنافس الحميم، والتسابق النزيه بين عامِليها، أو أقل الأحوال عدم الانضباطية في رفع العلاوات، أو الترقيات، أو حتى في صرف المستحقات المالية في وقتها المعين!

ومضة:
هنالك أسبابًا وفيرة، ربما تكون بأعينهم صغيرة، ولكن، إذا تم تسويفها تصنع فوهة كبيرة، يصعب سدادها ولو بعد حين.

التعليقات

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

واقع مرير إخوان الداخل ظاهرهم سلفي وباطنهم إخواني وإنتمائهم ومبايعتهم لجماعة الإخوان _ متغلغلون في المفاصل ومتسنمون قيادة مفاصلها ردالله كيدهم في نحورهم وحمى الله بلادنا من مكايدهم وشرورهم _ ومن أراد التثبت والوقوف على الحقيقه إسما وصوتا وصوره يشاهد قناة البصيره الفضائيه ترددها 10815 أفقي نايل سات بوركت قناة البصيره الفضائيه نورت البصر والبصيره

ش
شيـهــــانـة آلـمــرصـد عدد التعليقات : 184 منذ 10 سنة

ولاتنسى ( الحسد والغيرة ) بين الزملاء والزميلات في بيئة العمل .. يوجد موظفين وموظفات { فاااااااشلين } بكل ماتحمل هذه المفردة من معنى ووظيفتهم الرئيسية ( عرقلة المخلصين والمبدعين ) في الخفاء !

م
محتار عدد التعليقات : 15 منذ 10 سنة

كلامك في محله

اترك تعليقاً