الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

التجارة تطلق استبيانها الثالث لقياس رضا المستهلك عن خدمات وكالات السيارات

منذ 10 سنة
0
2438
التجارة تطلق استبيانها الثالث لقياس رضا المستهلك عن خدمات وكالات السيارات
محمد الصالح

طلقت وزارة التجارة والصناعة الاستبيان الثالث لقياس رضا المستهلكين عن الخدمات المقدمة من قبل وكالات السيارات والشركات المصنعة في المملكة بهدف الارتقاء بالقطاع وتحسين خدمات ما بعد البيع.

وبدأت “التجارة” عمل استبيان للقطاع في شهر يونيو من العام الماضي، مؤكدة استمرارها في ذلك بشكل دوري، فيما أطلقت استبيانها الثاني أواخر يناير الماضي، وأعلنت نتائجهما في وسائل الإعلام، ومشاركة هذه النتائج مع الوكالات المحلية والشركات الصانعة، حيث أبدوا اهتمامهم بتحسين مستوى خدماتهم.

واعتمدت إجراء الاستبيان مرتين كل عام، بهدف متابعة أداء خدمات ما بعد البيع لوكالات السيارات لما يمثله هذا القطاع من أهمية بالغة ولارتفاع نسبة شكاوى المواطنين على هذا القطاع مقارنة بالقطاعات الأخرى، وتسعى الوزارة للتأكد من تحسن نسبة رضا المستهلكين بشكل مستمر.

وأظهرت نتائج الاستبيان الثاني أن 67 % من المشاركين غير راضين عن أداء وكالات السيارات في المملكة، فيما أبدى 7.5% رضائهم التام عن الخدمات المقدمة لهم بزيادة قدرها 5.25%..

ودعت وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى المشاركة في الاستبيان على موقع الوزارة الإلكتروني من خلال الرابط www.mci.gov.sa/survey.

التعليقات

اترك تعليقاً