الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

الريال يزلزل أرض ديبورتيفو بمقياس 8 أهداف (فيديو)

منذ 10 سنة
0
3335
الريال يزلزل أرض ديبورتيفو بمقياس 8 أهداف (فيديو)
وكالات

حقق نادي ريال مدريد فوزا كبيرا ومستحقا على حساب مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة 8-2 السبت، ضمن منافسات الاسبوع الرابع من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبهذا الفوز يكون ريال مدريد قد ضرب عصفورين بحجر، حيث انه فك عقدة الملعب اللذي استعصى على المكي الفوز به وضاق به مرارة الخسارة لعدة سنوات مضت، وايضا رونالدو اصبح هداف الدوري مبكرا دون منافس.

ومع بداية المباراة، جاءت البداية حذرة من كلا الطرفين وشهدنا كرات مقطوعة كثيرة بين الملكي والديبور، الى ان جاءت الدقيقة 6 حيث وزع بنزيمة كرة خطيرة ارتطمت في ظهر المدافع وخرجت الى ركنية اولى في المباراة.

ورد الديبور من خلال اللاعب البرشلوني السابق كوينكا بتسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة العاشرة.

واستمرت الافضلية بين اقدام الديبور حيث وصلت الكرة الى اللاعب خوانفران الذي وزع كرة خطيرة ولكن حارس المرمى كاسياس يتألق ويتصدى للكرة بصعوبة في الدقيقة 16.

وبعدها من هجمة مرتدة للريال وصلت الكرة الى بنزيمة الذي تقدم بين دفاعات اصحاب الارض ليمرر كرة الى الوحيد غاريث بيل والاخير سدد الكرة ولكن حارس لاكورونيا يتصدى للكرة ببراعة ويبعدها.

وجاء الفرج لريال مدريد في الدقيقة 29 عندما وزع اربيلوا كرة عرضية جميلة الى الدون البرتغالي الذي قفز فوق الجميع وسدد رأسية قوية في الزاوية البعيدة على الحارس لتعانق كرته الشباك، ويعد هذا الهدف اول اهداف رونالدو في ارض الديبور.

وبعدها بدقيقتين تقدم بنزيمة بين دفاع الديبور وسدد كرة ارضية قوية ولكن حارس اصحاب الارض تصدى للكرة بثبات.

وعزز الوافد الجديد جيمس رودريغيز النتيجة لريال مدريد بتحقيقه الهدف الثاني من تسديدة ولا اروع من خارج منطقة الجزاء في الزاوية الصعبة على الحارس لتمر فوقه وتعانق الشباك في الدقيقة 36.

وبعدها اصبحت السيطرة كاملة باقدام لاعبي ريال مدريد، ففي الدقيقة 41 احرز الدون رونالدو الهدف الثالث لفريقه بعد ان استغل بنزيمة تقدم حارس الديبور الخاطئ وليراوغه ويسقط لتصل الكرة الى الدون الوحيد امام المرمى الخالي وليسدد كرة عانقت الشباك.

وعند وصول الوقت الى الدقيقة 45 قرر حكم المباراة انهاء معاناة الديبور وعدم احتساب اي وقت بدل ضائع ليطلق صافرة نهاية الشوط بتقدم كبير للملكي على اصحاب الارض.

الشوط الثاني..

ومع انطلاق الشوط الثاني، اجرى مدرب الديبور تغيرين لتنشيط الوضع الهجومي لاصحاب الارض، وبالفعل هذا ما حصل رأينا اصحاب الارض يضغطون بقوة منذ البداية.

وفي الدقيقة 50 مح الحكم ركلة جزاء لمصلحة اصحاب الارض بعد ان لمسة الكرة يد راموس الذي نال البطاقة الصفراء، ليتقدم اللاعب البوسني هاريس ويسدد كرة جميلة يضع الكرة في جهة وكاسياس في الجهة الاخرى، ليقلص الديبور النتيجة في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 56 وصلت الكرة الى هاريس مسجل هدف الديبور وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس كاسياس يتألق ويتصدى للكرة ببراعة.

وبعد ضغط الديبور لمدة ربع ساعة من الشوط الثاني، فاجأة ريال مدريد اصحاب الارض بهدف رابع في الدقيقة 66 باقدام الويلزي غاريث بيل بعد ان استلم كرة جميلة من مارسيلو ليلتف حول نفسه ويسدد كرة ارضية ترتطم في القائم وترتد في الشباك وسط حيرة من لاعبي الديبور.

ولكن رغم التأخر برباعية الى ان الديبور لم يستسلم، حيث وصلت الكرة الى الخطير هاريس الذي سدد كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 70 ولكن الحارس كاسياس يتألق ويتصدى للكرة على دفعتين.

واستمرت غلة ريال مدريد التهديفية عندما احرز الهدف الخامس في الدقيقة 74 من غاريث بيل الذي استفاد من توزيعة ايسكو الجميلة ليرفع الكرة من فوق الحارس ولتعانق كرته الشباك.

واستغل رودريغيز خطأ دفاع الديبور في ابعاد الكرة ليخطفها ويمرر كرة الى الدون البرتغالي الذي يسدد كرة قوية في الزاوية البعيدة عن الحارس لتعانق الكرة الشباك في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة 84 عاد الديبور ليقول كلمته وانه موجود في المباراة بعد ان احرز توشا هدف جميل برأسه مستغلا توزيعة كوينكا الجميلة.

وفي الدقيقة 88 جاء الوافد الجديد وبديل غاريث بيل المكسيكي هيرنانديز ليسجل هدف الريال السابع بطريقة جميلة بعد ان استلم تمريرة ايسكو الرائع ليسدد كرة قوية في الزاوية الصعبة على الحارس ولتعانق كرته الشباك.

وعاد نفس اللاعب في اخر دقيقة من عمر المباراة في الوقت بدل الضائع ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لترتطم في الدفاع وتغالط الحارس وتعانق الشباك معلنا عن هدف الملكي الثامن، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية بفوز كبير ومستحق للملكي على اصحاب الارض.

http://www.youtube.com/watch?v=HwwBOPFrtEQ

التعليقات

اترك تعليقاً