الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

الصحة : إخفاء الحاج مرضَه طمعًا في الدفن بمكة لا يضمن له مكانًا بالجنة

منذ 10 سنة
4
3762
الصحة : إخفاء الحاج مرضَه طمعًا في الدفن بمكة لا يضمن له مكانًا بالجنة
ماجد الصالحي

انتقد وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية وعضو اللجنة العلمية للأمراض المعدية الدكتور عبد الله العسيري؛ ما ينتهجه بعض الحجاج من إخفاء ما يعانونه من أمراض مزمنة حتى يدخلوا الأراضي المقدسة وتوافيهم المنية بها، ظنًّا منهم أن ذلك يندرج تحت “حسن الخاتمة”، وأن ذلك يضمن لهم مكانًا في الجنة.

وخلال حوار مع صحيفة “Arab News”، أوضح العسيري أن الحج إلزامي على المسلمين إذا كانوا قادرين جسديًّا وماليًّا. مع ذلك، فإن العديد من الحجاج يتجاهلون هذا الشرط؛ الأمر الذي يدعو إلى القلق.

وذكر العسيري أن العديد من المسلمين في مختلف بقاع الأرض يؤمنون بأن الموت خلال الحج في الأراضي المقدسة سيضمن لهم مكانًا في الجنة، ويدفعهم هذا المعتقد إلى تسترهم على المشكلات الصحية التي يعانون منها حتى الوصول إلى الأراضي المقدسة.

وتعليقًا على هذا المعتقد، قال العسيري: “هذا محض هراء، ولا شيء غير ذلك. والإسلام لا يسمح لأحد بأن يلقي بأيديه إلى التهلكة”.

ودعا العسيري الدعاة والشيوخ في ربوع العالم الإسلامي، إلى تصحيح تلك المفاهيم المغلوطة، وتعليم المسلمين أن القدرة الجسدية من شروط أداء فريضة الحج.

في السياق ذاته، لفت العسيري إلى أن المستشفيات في منى وعرفات، وكذلك في مكة المكرمة والمدينة المنورة، تعالج المرضى بأقصى قدر من الرعاية، مضيفًا أن معظمهم يكونون ممن يعانون من أمراض مزمنة.

وأكد: “لدينا نظام صحي وقائي هو الأفضل في العالم.. وعلاوة على ذلك تم وضع ترتيبات لعزل الحالات المشتبه فيها”، في إشارةٍ إلى المصابين بإيبولا وكورونا.

التعليقات

ا
ا محمد اا عدد التعليقات : 11 منذ 10 سنة

بعد صارت مفاتيح الجنه بأيديكم يا وزارة الحكه ” انتم أدو الواجب اللي عليكم والموت والحياة بيد رب العالمين

ف
فوفو عدد التعليقات : 7242 منذ 10 سنة

الله يتقبل من الجميع واللي يموت بالحج يبعث يوم القيامة حاجا اما اللي يتعمد يموت مثل بعض الحجاج الله يهديهم اللي يطيح من فوق جبل وإلا يطّلع الأدوار العليا من الحرم ويقفز عشان يموت هذا اعوذ بالله حرام الموت قدر مكتوب للإنسان مافيه احد يعرف متى يومه اللهم أحسن خاتمتنا وفيه كثير من الحجاج المرضى يحجون عشان يموت بالحج ويخفي مرضه عشان ما يمنعونه هو مو قصه منع هو وقاية للمريض نفسه ثم لغيره والله يتقبل من الجميع ويحسن خاتمتنا

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

علم بالمتبلم يصبح ناسي

أ
أبومحمد عدد التعليقات : 86 منذ 10 سنة

يالعسيري أنت قوم بواجبك فقط وتزين الأمور

الموت والحياة والجنة والنار ما هي بيدك

الله عز وجل يدعو من يشاء وييسر له ويبعد من يشاء وييسر له وكلها أمور بيده
أخلص أنت في عملك فقط ودع الخلق للخالق .

في دولة الهند لديه عقيدة فاسدة فيها الحج إلى نهر مقدس ، يحج في العام عشرة ملايين

حنا كل حجاج الخارج مليون ونصف وما قدرنا نسعدهم

اترك تعليقاً