الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

أمانة جدة توقع اتفاقية لتركيب محطات دراجات هوائية بالمحافظة

منذ 10 سنة
3
2575
أمانة جدة توقع اتفاقية لتركيب محطات دراجات هوائية بالمحافظة
جدة

أبرمت أمانة محافظة جدة اليوم اتفاقية تركيب وصيانة وتشغيل أربع محطات دراجات هوائية بجدة مع البنك السعودي للاستثمار ، لتحفيز أهالي وزوار محافظة جدة على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية.

ومثل جانب الأمانة في توقيع الاتفاقية الذي تم بمقر أمانة جدة “وكيل أمين جدة” المهندس أحمد الحجيري ، ومن جانب بنك الاستثمار الرئيس التنفيذي للبنك مساعد المنيفي, وسيتم تركيب محطتين على ممشى الروضة شمال طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز, ومحطتين في الكورنيش شمال وجنوب ميداني النورس والتوحيد.

وتهدف الاتفاقية إلى خدمة سكان مدينة جدة وتحفيزهم لممارسة الرياضة وركوب الدراجات الهوائية في الأماكن العامة المخصصة لذلك , حيث تخدم فئة عمرية واسعة, كما تتميز بأنها تعمل بالطاقة الشمسية وتدار إلكترونياً, كما تتيح للمستخدم التسجيل التلقائي عن طريق تحميل البرنامج من أحد متاجر التطبيقات أو الموقع الإلكتروني للبنك.

ويوفر النظام الآلي متابعة إلكترونية تشمل التسجيل والمحاسبة عن طريق البطاقة الائتمانية, ويمكن عرض جميع الدراجات المتوفرة في كل موقع عند التسجيل, وتحديد أقرب موقع محطة للدراجات, كما أن النظام متعدد اللغات ويتضمن طريقة آمنة للتعامل والتسديد.

وتعدّ هذه المبادرة خطوة رائدة في هذا الجانب الحيوي التي يتولى البنك متابعة تنفيذها مع المقاولين والشركات المتخصصة من تجهيز المعدات والآلات بالإضافة لتوفير الدراجات الهوائية وتوفير مصادر الطاقة والخدمات اللازمة لعملية الصيانة وعمليات السلامة للمشروع.

يذكر أن أمانة محافظة جدة قد خصصت المواقع المختارة التي سيتم عليها إقامة المحطات الأربع بحيث تكون متاحة لسكان مدينة جدة مجاناً بدون أي رسوم.

التعليقات

ش
شاكر حامد عدد التعليقات : 13 منذ 10 سنة

مشروع فاشل وتضييع للفلوس

ا
ابو محمد ١ عدد التعليقات : 28 منذ 10 سنة

فكره حلوه لكن مين بيتستخدمها
من زين الاجواء والا الروائح اللي عالبحر

غ
غيث احمد ذ عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

مشروع عقيم

اترك تعليقاً