الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

خطأ طبي يفقد طفلاً جزءًا من جهازه التناسلي بالطائف

منذ 10 سنة
0
4375
خطأ طبي يفقد طفلاً جزءًا من جهازه التناسلي بالطائف
عبدالعزيز القثامي

يواجه طبيب بأحد المستشفيات في محافظة الطائف، تهمة بارتكاب خطأ طبي أدى إلى إتلاف الخصية اليمنى لطفل في الثامنة من عُمره.

وقال حميدان المالكي والد الطفل، إنه نقل ابنه إلى مستشفى القريع ببني مالك جنوب الطائف، بسبب انتفاخ في منطقة العانة، وهناك قرر اختصاصي الجراحة ضرورة إجراء عملية جراحية؛ لأن إحدى الخصيتين موجودة في غير مكانها ويجب إنزالها إلى مكانها الطبيعي خارج الجسم، وبالفعل تم إجراء الجراحة.

وأضاف والد الطفل أنه بعد خروج ابنه من المستشفى بدأ ينزف ويشعر بألم في مكان العملية، ولا يستطيع المشي بشكل طبيعي، مبينًا أنه عندما عاد بابنه إلى المستشفى، أفاده الطبيب بأن الأمر بسيط وعادي.

وتقدم والد الطفل بشكوى إلى مدير الشؤون الصحية بالطائف، وتمت إحالة الطفل إلى مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف، الذي أكد حدوث خطأ طبي أدى إلى فتق تسبب في ضمور الخصية اليمنى، وفقًا لما أوردته “الوطن”.

وأشار المالكي إلى أنه رغم ثبوت الخطأ لم يتم اتخاذ أي إجراء، أو إيقاف الطبيب عن العمل حتى انتهاء التحقيقات، مطالبًا المسؤولين برفع الضرر الذي لحق بابنه، ومحاسبة المتسبب في الخطأ الطبي.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لإدارة الشؤون الصحية بالطائف سراج الحميدان، إن ملف قضية الطفل أحيل إلى الهيئة الصحية الشرعية بمحافظة الطائف للنظر فيها حسب الاختصاص، وفقًا للمادة 34 من نظام مزاولة المهنة الصحية واللائحة التنفيذية، وقد أوصت الهيئة بإحالة الصغير فورًا إلى مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي، إلا أنه حتى تاريخه لم يراجع المستشفى.

التعليقات

اترك تعليقاً