الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

السجن بين 4 و23 عاماً بحق المجموعة الثانية من خلية الـ29

منذ 10 سنة
1
1850
السجن بين 4 و23 عاماً بحق المجموعة الثانية من خلية الـ29
الرياض

دانت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم الأربعاء 14 متهماً (13 سعودياً، ومتهما يمنيا) وهم يمثلون المجموعة الثانية من خلية الـ29 الإرهابية، وحكمت عليهم بالسجن بين 4 سنوات و23 عاماً، بعد ثبوت انتهاجهم المنهج التكفيري والانضمام لخلية إرهابية سعت لاستهداف المستأمنين والتخطيط لتنفيذ عمليات انتحارية وحيازة الأسلحة والقنابل.

ومن أبرز المتهمين الذين حكم عليهم اثنان من أكبر منظري تنظيم القاعدة بالمملكة وهم المدعى عليهما 21 و22 (سبق وأن خرجا في مقابلة بالتلفزيون السعودي)، ومتهم آخر من قائمة الـ36 التي أعلنت عنها وزارة الداخلية في وقت سابق.

فيما، تقرر سجن بقية أعضاء الخلية مدداً تتراوح بين 4 و17 عاماً ومنعهم من السفر مدة مماثلة لفترة حبسهم، وإبعاد المدان الـ17 (يمني الجنسية) عن البلاد اتقاءً لشره، وتم إفهام المعترضين أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوماً من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسوف ترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.

وكانت المحكمة قد أدانت أمس 15 متهماً يمثلون المجموعة الأولى من نفس الخلية، وحكمت على اثنين منهم بالقتل تعزيراً، والسجن بحق 13 آخرين بين 14 و35 عاماً.

التعليقات

ط
طش طش عدد التعليقات : 427 منذ 10 سنة

انا اقول السيف الاملح

اترك تعليقاً