الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

مادة كيميائية تخلي ثانوية في حائل

منذ 10 سنة
0
2636
مادة كيميائية تخلي ثانوية في حائل
مشعل الشمري

وضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل الرائد نافع بن عليان الحربي بأن عمليات الدفاع المدني بحائل تبلّغت من قبل أحد المعلمين بمدرسة حراء الثانوية للبنين بحي السمراء عن وجود رائحة نفاثة لمادة كيميائية بالمدرسة جراء سقوط أحد الحاويات الكيميائية بمعمل المختبر .

وقال إنه جرى انتقال فرق الإنقاذ وفرق التطهير الخاصة بالتعامل مع المواد الكيميائية وبالوصول تم إخلاء الطلاب بالتنسيق مع إدارة المدرسة كإجراء احترازي للمحافظة على سلامتهم فيما قامت فرق الكشف عن المواد الكيميائية بمهامها مستخدمة الأجهزة الخاصة بالكشف ومن ثم عملية التطهير وتهوية المكان الذي قدرت مساحته بحوالي 24 متر مربع داخل المدرسة.

ولم تعطِ الأجهزة أي معدلات مرتفعة لمواد ضارة أو سامه وتم التحفظ على عينات منها لتحديد نوعية المواد بالتنسيق مع الجهات المختصة .. وغادرت فرق الدفاع المدني موقع الحالة بعد تطهير منطقة التسرب والتأكد من عدم وجود أي خطورة بالمكان والأوضاع آمنه في المنشأة. ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل كافة الجهات المماثلة بضرورة مراقبة المختبرات وحفظ المواد الكيميائية بمواقع آمنة وتهيئة الظروف الملائمة لحفظها والتعامل معها.

التعليقات

اترك تعليقاً