الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

“التربية” لمديرات المدارس: لا تحرمن الطالبات من الحفلات

منذ 10 سنة
0
4711
“التربية” لمديرات المدارس: لا تحرمن الطالبات من الحفلات
خالد محمد

حذرت وزارة التربية والتعليم مديرات المدارس الحكومية والأهلية من ربط حفلات المدارس بالعقوبات للطالبات، مؤكدة أن الحفل هو لجميع الطالبات وجميع الفصول، فلا يتم التهديد بالحرمان من الحفلات المدرسية كعقاب جماعي أو فردي للطالبات، إضافة إلى منع تبادل الهدايا بين الطالبات أو من الأمهات خلال الحفلات المدرسية، ويسمح فقط بتسليم جوائز للطالبات من المدرسة.

كما أشارت إلى أنه لوحظ تجاوزات وإسراف في الاحتفالات المقامة في المدارس خاصة حفلات التخرج ووردت شكاوى بذلك، مشددة على ضرورة التقيد بضوابط وشروط إقامة الحفلات المدرسية، وعدم المغالاة والإسراف في إعداد الحفل ويكتفى بالمتوفر في المدرسة.

وأضافت المصادر، أن الضوابط تمنع ارتداء الطالبات لعباءات التخرج ويكتفى بوشاح بسيط ترتديه أثناء الحفل، وعدم تكليف الطالبات وأسرهن بالتزامات مالية تتعلق بالحفلات المدرسية وتنظيمها.

وقد أصدرت وزارة التربية مؤخراً توجيهات بمنع إقامة حفلات التخرج في قصور الأفراح والفنادق الفخمة لما في ذلك من تحميل أولياء أمور الطلاب أعباء مالية متزايدة، فيما حددت مجموعة ضوابط لإقامة مثل هذا النوع من الحفلات. ودعت الوزارة إدارات المدارس الحكومية والأهلية إلى إقامة حفلات التخرج لطلابها وطالباتها داخل المدارس في أعقاب تزايد شكاوى بعض أولياء الأمور من أعباء إقامة الحفلات في قصور الأفراح والفنادق، بينما سمحت الوزارة بالتعاون مع جهات أخرى لدعم هذه الحفلات ماديا وعينيا على ألا يتحمل الطلاب وأولياء أمورهم أية مبالغ مادية.

وحددت الوزارة ضوابط تحكم إقامة تلك الحفلات، تشمل مخاطبة مكتب التربية والتعليم التابعة له المدرسة للتنسيق مع النشاط الطلابي والإشراف التربوي للحضور والتقييم، وتشجيع العاملين في المدرسة، وأخذ الموافقة على إقامة الحفل، وتحديد مكان الحفل والفترة الزمنية المحددة لبدايته مع إرفاق جدول زمني لفقرات وفعاليات الحفل وما يتناسب مع الدور التربوي.

التعليقات

اترك تعليقاً