الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

رئيس الهيئة”​: صلاحياتي لا يملكها وزراء

منذ 10 سنة
21
4872
رئيس الهيئة”​: صلاحياتي لا يملكها وزراء
الرياض

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أنه يمتلك صلاحيات أكثر مما لدى بعض الوزراء، ومنها صلاحية فصل الأعضاء المخطئين، إلا أن المخالفة في قضية البريطاني لا تستحق الفصل، وأن قرار النقل في القضية لا رجعة فيه.

وأضاف آل الشيخ خلال ملتقى الأعضاء والمترجمين المشاركين في موسم الحج، بأن سرعة حسم القضية لا علاقة له بجنسية المعتدى عليه، إنما ثبوت وقوع الخطأ استوجب الحسم، مشيراً إلى قضية الفتاة التي أخطأ بحقها أحد أعضاء الهيئة، واتخذ القرار بشأنها خلال يومين فقط دون اعتبار لجنسية الفتاة.

وأوضح بأن القاعدة لديه هي مكافأة الأعضاء المميزين في عملهم، وأن وقوع خطأ من واحد لا يجب أن يعمم، لأن لكل قاعدة شواذ، مشيراً إلى أن بعض ممن يقفون ضده لا زالوا على رأس العمل بـ”الهيئة”.

وحول غياب الشباب السعودي عن وظائف المترجمين خلال موسم الحج، أبان رئيس “الهيئة” أن ذلك يعود إلى قلة اكتسابهم اللغة وفي حال وجود سعودي مؤهل يعين مباشرة، مشيراً إلى أن تعيين المترجمين يأتي بعد المقابلة والتأكد من توجهه، ثم يحضر الدورات لتوكل له بعد ذلك مهمة الترجمة.

التعليقات

ا
ابوعبدالعزيز حفيد عمر عدد التعليقات : 43 منذ 10 سنة

خيرا انشا الله وش الهجوم لهذا لبعض المعلقين عسا امريكا سلمت واسرائيل بخير وعسا بشار سقط وش العلم بعض التعليقات لها رائحة نتنه خير انشاء الله ….. اعزائى القراء محبي الهيئةما ترونه وتقرأونه من تعليقات مقيته يدل على ان الهيئة راسية باذن الله رسو الجبال قابعة على صدور هؤلاء الاوغاد وانهم شغالين شغل يسر الحبيب ويغيظ العدا وانهم لكل مجرم بالمرصاد اللهم احفظهم وسددهم وصوبهم وامحق عدوهم موووتوا بغيظكم كمدا وحسره ياجبناء .

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 10 سنة

الله يعينك ياشيخ على الاخوانيين والدواعش من المواطنين واعضاء الهيئه . تحتاج الى سنين حتى يتطهر جهاز الهيئه منهم . لم يسيء للهيئه واعظائها الموقرين الا المنتمين لفكر الاخوان ..

ا
الفليت عدد التعليقات : 156 منذ 10 سنة

والله ماينلام الي حاول ياذيك وافي الاخير صار واحد يقربلك هذا كلمك ياعبدالطيف في احد القنوات الفضائيه هلحين صار الامر واضح الي تظنه يبغا ياذيك تراه في نظرك انت بس في نظر الناس والله كان يدور مصلحتك لاتدخل النار ياغبي اترك الهيئه تقاعد اخذ النصيحه ياابله

و
ولد الديرة عدد التعليقات : 46 منذ 10 سنة

أعانك الله في محاربة التنظيم المتطرف الذي ترأسه ، علماً ان هذه الفيئة من الصعب إعادتها إلى صوابها المجتمعي. لكن سينتصر المجتمع على كل متطرف اخواني داعشي خبيث.

ن
نايـــف الـــعنزي عدد التعليقات : 925 منذ 10 سنة

المفروض توقف مع ارجالك واليسى مع البراطاني هذه الصح يبعدي الله يرحمك يانايف بن عبدالعزيز كنت رجل الهيئة الاول

ا
المحرومه عدد التعليقات : 83579 منذ 10 سنة

الله يعين على الدنيا ومافيها

ا
العرجاني عدد التعليقات : 539 منذ 10 سنة

صحيح ما عندهم صلاحيه حماية مؤخره

ح
حنس عدد التعليقات : 321 منذ 10 سنة

صح والبقر اللي مخروشين مايقدرو يسوو حاجه

ص
صويلح عدد التعليقات : 18 منذ 10 سنة

الله يكفي المسلمين شرك وشر امثالك من المجيمين مرجئة العصر

s
sma_abha عدد التعليقات : 737 منذ 10 سنة

وهل يتم استخدام هذه الصلاحيات فيما يرضي الله
الله اعلم

ن
نـمـر عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

بأن سرعة حسم القضية لا علاقة له بجنسية المعتدى عليه،
في هذه والله ما صدقت ولو كان سعودي كان لحق اللي قبله اللي طاحو بالكوبري وفاه مو اعتداء وفااه شخصين وقالو مالهم دخل انه رعي التاكسي انه مدري مين وطلعه ونزله وحدره وسنده وفي الاخير براءه
امريكا بريطانيا اصحاب هاتين الجنسيتين له صلاحيات واستثنائات ماهي لغيره بها البلد
والسبب معروف ما يبون يزعلون اعمامهم ههههه للاسف انهم اعمامهم

ي
يزيد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الله اكبر وعندك صلحيات خير يعني

م
من قلب الحدث عدد التعليقات : 148 منذ 10 سنة

لا يلام الذئب في عدوانه
إن يك الراعي عدوّ الغنم

ن
نواف عدد التعليقات : 652 منذ 10 سنة

والله مااكل البلد الا العائلة اللي اكلت النفط وشبكت الاراضي

خ
خالدبن خالد عدد التعليقات : 22 منذ 10 سنة

لا ياشيخ

م
مسارات عدد التعليقات : 832 منذ 10 سنة

الذين يتعمدون ايذاء الناس من اعضاء الهيئة هم الذين يحملون ماض سيئا فرضهم المجتمع ولكي يقبلهم مرة اخرى اتخذوا مظهر التدين والتحقوا بالهيئة ثم بداوا يمارسون نقمتهم على المجتمع تحت ذريعة الدين فهؤلاء هم الذين يجب اجتثاثهم من جذورهم فالعضو الفاسد لايفيد فيه الا البتر .

م
مسارات عدد التعليقات : 832 منذ 10 سنة

أعانك الله على تطهير الهيئة من أصحاب المنهج الخفي الذين يتسترون بالدين وهم شرار الخلق ويمارسون الوصاية على عباد الله فالذين يصل بهم الأمر إلى ضرب الناس والاعتداء عليهم ليسوا من الدين في شيء ولو استمر مثل هؤلاء المرضى لوجدنا كل يوم مجزرة في الأسواق بل كفوا أيديهم فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس إرهابا لعباد الله والتسبب بقتلهم كما حدث فالله سبحانه وتعلى لم يقل اضربوا الناس أو اقتلوهم بل قال تعالى : {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }

ح
حقيقة الحقيقه عدد التعليقات : 54 منذ 10 سنة

( ماحدد من الصلاحيات الا فصل الاعضاء المخطئين )(وان قرار النقل لارجعة فيه) حال الله بينك وبين قلبك ورد كيدك في نحرك وفضحك على روؤس الاشهاد وكسر شوكتك ان كان هدفك سواء كسر شوكت الامرين بالمعروف والنهي عن المنكر واطفاء نورهم ولكن الله ناصرهم عليك باذنه وسوف نراك قريباً في مزبلة التاريخ ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)

ح
حــنا جنــــود الله من دون الوطـــن عدد التعليقات : 71 منذ 10 سنة

كفــــــــــــــــــــــــــــــوووووووووووووو ..
الله يطول بعمرك ويقويك على الخوارج الاخونج وفروعهم الداعشيه الهمجيه والسروريه وأصحاب الاسلام العلماني المقتبس من تركيا
والقسم الاخر التكفيري الي يكفرون كل من هب ودب لا بارك الله فيهم شوهو صورة الاسلام بل الاسلام السمح بريئ منهم ..

ا
احسن تعليق بالمعلاق عدد التعليقات : 1254 منذ 10 سنة

الله ينصرك ياشيخ على من عاداك
اقسم بالله انك تسوا وزنك ذهب وانجازات الهيئه بقيادتك محل تقديرنا واعجابنا

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

طهروا المفاصل ممن متسنمون قيادة مفاصلها من خوارج العصر الإخوان من ظاهرهم سلفي وباطنهم إخواني معروفين مكشوفين وعلى روس الأشهاد مفضوحين رد الله كيدهم في نحورهم وحمى الله بلادنا من مكايدهم وشرورهم

اترك تعليقاً