الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

إنقاذ زائر عُماني واستئصال 4 أمتار من أمعائه في مستشفى الرس العام

منذ 10 سنة
1
5255
إنقاذ زائر عُماني واستئصال 4 أمتار من أمعائه في مستشفى الرس العام
خالد الحربي

نجح فريق طبي جراحي من مستشفى الرس العام في إنقاذ زائر خليجي من الجنسية العمانية، أصيب بغرغرينا بالبطن، أشرف على العملية رئيس الجراحين الدكتور الاستشاري بسام هندي، والإخصائي أحمد حزاني وإخصائي التخدير محمد جابري.

حضر المريض إلى طوري المستشفى يشكو من آلام شديدة في البطن مع قيء مستمر، حيث تم إجراء التحاليل والإشاعات اللازمة قرر الفريق الطبي بعدها تنويم المريض، وإكمال كل الفحوصات، بعدها نُقل إلى غرفة العمليات، حيث تم فتح البطن إسعافيًّا، حيث تبين أن المريض مصاب بتموت وغرغرينا في قسم كبير من الأمعاء الدقيقة، تم استئصال الثلثين من الأمعاء بطول (4) أمتار تقريبا، وعمل استقصاء ومقابلة بدائية (توصيلة) للأمعاء المتبقية، وإغلاق البطن بشكل مؤقت وإعطاء المريض موعد لإعادة إغلاق البطن بعد (48) ساعة.

وأجريت عملية الاستقصاء التالي بعد (48) ساعة، حيث وجدت الأمعاء المتبقية جيدة، وأغلق البطن، ووضع المريض في العناية المركزة لمدة أربعة أيام، بعدها خرج المريض إلى قسم الجراحة لإكمال علاجه.

وقام مدير المستشفى حسين العوض ومساعده الإخصائي طارق القزلان ومدير العلاقات العامة سليمان الخليفة، بزيارة المريض أثناء خروجه من قسم العناية المركزة.

وقدم العوض تهانيه للمريض ولوالده بسلامته وخروجه من العناية المركزة، متمنيا له الخروج من المستشفى سليما معافى، ووضع العوض كل الإمكانيات لخدمة المريض، مما لقي استحسان المريض ووالده الذي قدم شكره لمدير المستشفى والفريق الطبي على جهودهم المبذولة لإنقاذ ابنه .

التعليقات

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

الحمدلله الذي عافنا

اترك تعليقاً