الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

أميرمكة يتفقد مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

منذ 10 سنة
0
2966
أميرمكة يتفقد مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
مكة المكرمة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية أن خدمة ضيوف الرحمن والسهر على أمنهم وراحتهم شرف اختص الله تعالى به هذه البلاد قيادة وشعبا ، مشددا سموه على أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – تنص على بذل شتى الجهود وحشد كل الطاقات وتوفير كل الإمكانات من أجل تمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم في يسر وسهولة والارتقاء بخدمات الحجاج وتقديم أقصى ما يمكن من الاهتمام والرعاية والتكريم لهم منذ وصولهم أرض المملكة وحتى مغادرتهم إلى ديارهم سالمين غانمين .

وأثنى سموه على جهود العاملين في مجمع صالات الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز في حسن استقبال الحجاج وسرعة إنهاء إجراءاتهم .

جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه عقب زيارته التفقدية مساء اليوم مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي للاطمئنان على سير العمل والوقوف على ما أُعد وجُهز من خدمات لحجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق مطار الملك عبدالعزيز الدولي .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المطار مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالحميد أبا العري وكبار المسؤولين في القطاعات الحكومية والأهلية والقيادات الإدارية والأمنية العاملة بالمطار.

وتوجه سموه في بداية الجولة إلى الصالة رقم ( 13 ) حيث قام سموه بتوزيع الهدايا على ضيوف الرحمن القادمين على إحدى الرحلات الجوية .

عقب ذلك انتقل سمو أمير منطقة مكة المكرمة إلى الصالة ” د ” لتفقد مواقع الجهات الحكومية الخدمية ذات العلاقة التي تعمل على إنهاء إجراءات استقبال الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم في مجمع صالات الحجاج بالمطار التي شملت مواقع وزارة الصحة والجوازات والجمارك وهيئة الحصر والتوزيع بوزارة الحج ومكتب الوكلاء الموحد .

واطلع سموه على آلية العمل المتبعة من قبل هذه الجهات، حاثا جميع العاملين في تلك القطاعات على مواصلة جهودهم الطيبة في سرعة إنهاء الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وحسن استقبالهم انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد , وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا – حفظهم الله – .

بعدها توجه سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز إلى المركز الصحي بمجمع صالات الحج والعمرة للاطلاع على الإجراءات الوقائية المتبعة التي أعدتها وزارة الصحة للتصدي لوباء (إيبولا) والأمراض المعدية الأخرى.

ثم توجه سموه إلى غرفة العمليات المركزية بمجمع صالات الحج والعمرة حيث اطلع على سير العمل , ثم زار موقع أعمال لجنة التنسيق والمتابعة واطلع على كيفية العمل فيها وسير الأمور والإجراءات التي تقوم بها اللجنة لمتابعة أعمال الحج .

عقب ذلك ترأس سمو أمير منطقة مكة المكرمة اجتماعاً للجنة الحج المركزية بقاعة الاجتماعات بصالات الحجاج استعرض خلاله إحصائيات توضيحية بأعداد الحجاج الواصلين للمملكة ومنافذ وصولهم حتى تاريخه .

بعد ذلك تم عرض ومناقشة خطط واستعدادات الهيئة العامة للطيران المدني بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة والخطوط الجوية العربية السعودية والمديرية العامة للجوازات لموسم حج هذا العام الرامية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام خلال مراحل قدومهم للمملكة ومغادرتهم لبلادهم بعد أداء فريضة الحج , كما تم مناقشة الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بشؤون الحج ، وإبداء المرئيات والتوصيات المناسبة بشأنها .

التعليقات

اترك تعليقاً