الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

جرس إنذارالحرائق يربك اليوم الدراسي بـ”ابتدائية 184″ في جدة

منذ 10 سنة
0
5804
جرس إنذارالحرائق يربك اليوم الدراسي بـ”ابتدائية 184″ في جدة
عاطف الحربي

تسبب تماس كهربائي حدث في مروحة معمل المدرسة الابتدائية 184 بحي الصفا في جدة، الاثنين في إصابة أكثر من 500 طالبة و58 معلمة وإدارية بـ”الذعر”، بعدما قرع جرس الإنذار في كافة محيط المدرسة لمدة تزيد عن 15 دقيقة.

وكشفت مصادر أن المعلمات والطالبات عشن فترات عصيبة عندما قرع جرس الإنذار عند الساعة التاسعة من صباح اليوم، وعم الارتباك جانب الطالبات، وأسرعن بالخروج من الفصول وسط صيحات وفزع العديد منهن، في حين تلقت غرفة عمليات الدفاع المدني بجدة بلاغًا عن الحادثة، لكون الخلل الذي وقع لا يدل على تعليق في جرس المدرسة ولم يكن هناك حريق واضح.

وبحثت الفرق عن جميع مصادر الكهرباء في الفصول الدراسية، وتبين وجود تماس كهربائي في مروحة معمل المدرسة في الدور الأول، واضطر الدفاع المدني لإخلاء أكثر من 500 طالبة بعد إغلاق جرس الإنذار .

وقالت المصادر إنه بمجرد انصراف فرق الدفاع المدني، أدخلت مديرة المدرسة العديد من الطالبات إلى المدرسة بعد عملية الإخلاء، إلا إنه وبعد مرور دقائق معدودة قرع جرس الإنذار في المدرسة للمرة الثانية على التوالي، ما دفعها لإخلاء المدرسة خوفًا من أن تتضرر الطالبات.

فيما رفضت مديرة المدرسة خروج 58 معلمة وإدارية وشددت عليهن بعدم الانصراف حتى نهاية الدوام، وسط ذهول من أولياء الأمور وأقارب المعلمات والإداريات الموجودات في خارج المدرسة.

جدير بالذكر أن المدرسة خلال العام الماضي عانت كثيرا من خلال تعليق جرس الإنذار بواقع 3 مرات، بالإضافة إلى ضعف الصيانة الحالية بالمدرسة، وخلقت معاناة كبيرة للطالبات بسبب عطل مكيفات الهواء في بعض الفصول، وساهمت بشكل كبير في عدم توفير بيئة تربوية مساعدة للتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً