الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس18 ابريل

“العمل” تعدّ برنامجاً للصحة والسلامة المهنية

منذ 10 سنة
0
2077
“العمل” تعدّ برنامجاً للصحة والسلامة المهنية
الرياض

تعكف وزارة العمل حالياً على وضع خطة لـ “البرنامج الوطني الاستراتيجي للصحة والسلامة المهنية في المملكة”، وذلك بالاستعانة بمستشارين دوليين متخصصين لإعدادها، بمتابعة وأشراف وكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل في الوزارة.

وأوضح الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل، أنه بدأ العمل في إعداد خطة البرنامج خلال الشهر الجاري، مؤكداً أن المستشارين من ذوي الخبرات الكبيرة المتمكنة في تطبيق وتنفيذ مثل تلك البرامج، التي سبق لهم أن نفذوا وأشرفوا على مثلها في العديد من الدول مثل الصين وأذربيجان وتركيا وتونس وغيرها.

وأبان أن البرنامج سيكون متوافق في مخرجاته مع الأنظمة والقوانين المنظمة للصحة والسلامة المهنية، والمتوافقة مع أنظمة منظمة العمل الدولية، مؤكداً أن البرنامج سيغطي الجوانب ذات العلاقة في وزارة العمل ووزارة الصحة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

وأشار أبو ثنين إلى أن البرنامج الوطني الاستراتيجي للصحة والسلامة المهنية يعد أحدى المبادرات التي تمخضت عن انضمام المملكة العربية السعودية إلى الجمعية الدولية لتفتيش العمل، وذلك على هامش اجتماع الجمعية الدوري الرابع عشر، الذي عقد ضمن اجتماعات مؤتمر منظمة العمل الدولي (103) في جنيف، بمشاركة وفد من الوزارة ومؤسساتها الشقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً