الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

السيسي وتميم في لقاء مرتقب بجدة برعاية سعودية

منذ 10 سنة
5
5246
السيسي وتميم في لقاء مرتقب بجدة برعاية سعودية
الرياض

كشف مصدر دبلوماسي مصري رفيع المستوى أن مصر ودولا عربية في مقدمتها دول خليجية ترغب في عودة قطر إلى المنظومة العربية، كاشفًا عن عدة جلسات دبلوماسية عقدت بين دبلوماسيين عرب وبعض دول الخليج مع دبلوماسيين بارزين في قطر لحث الأخيرة على اتخاذ مواقف جادة تجاه عدد من قيادات الإخوان.

ولم يستبعد المصدر أن تكون الخطوة القطرية مقدمة للقاء مصري ـ قطري بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير تميم بن حمد، تستضيفه مدينة جدّة، بحسب “اليوم” في عددها اليوم .

وكانت صحيفة الشروق المصرية نقلت عن مستشار وزارة الثقافة والإعلام القطرية صالح غريب قوله إن “خطوة الحكومة القطرية تأتي تنفيذًا لأحد أهم مطالب اتفاق الرياض لتصفية الأجواء مع الأشقاء الخليجيين”، موضحًا أن المملكة العربية السعودية ستدعو للقاء ثنائي على مستوى الحكومات بين مصر وقطر لتصفية الأجواء بين الجانبين.

وأوضح غريب أن اللقاء المصري القطري المزمع إجراؤه خلال الأيام القليلة القادمة سيناقش وقف الحملات الإعلامية من الجانبين، إضافة إلى تبديد المخاوف المصرية من الوجود الإخواني على الأراضي القطرية.

وأضاف أن “السياسة القطرية تغيرت كثيرًا تجاه مصر، فقطر الرسمية لا تنظر إلى ما جرى في مصر على أنه انقلاب، وخير دليل على ذلك التهنئة القطرية بتنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية”.

التعليقات

س
سلطان عدد التعليقات : 287 منذ 10 سنة

قطر جزء لايتجزأ من الجسد الخليجي . والشيخ تميم رجل عاقل ومتزن يعرف كيف يدير الأمور جيداً . هي سحابة صيف وسترجع قطر كما كانت شقيقة وعزيزة على قلوب إخوتها الخليجيين . نسأل الله أن يوفق حكامنا الخليجيين لخدمة أمتنا وشعوبنا العربية والإسلامية . مرحباً بقطر مرة أخرى ببيتها الخليجي المكان والبيئة المناسبة لها .

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

الذل… مرقه.

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

والله احسن لهم يصلحون وبلاش عناد يكفي شرذمة للشعوب العربية وتفرقة وعمالة قبل فوت الاون ويكفي ما تدهور من الدول العربية برعاية اخرى واضن بان كل شيء اتضح ويكفي الزج بالشعوب في خضم هذه الاحداث التي اصبح التحكم فيها خارج عن الارادة امريكا نواية نية والحكومات العربية تعرف ذالك ولكن اصبح الخروج من المازق من الصعوبة وهذا ماكان ينخاف منة للاسف خلافات شخصية قد تدفع ثمنها شعوب ليس لهم ناقة ولا جمل ماذا جرى للعرب من هذا العدى هل عميت الابصار العالم في نعيم وامن وامان ورغد والعالم العربي والمسلمين اينما كانو تطاردهم لعنت الارهاب والقتل والاجرام والتشرذم والتهجير لماذا هولاء من بدة سكان االارض هل هناك خلل في الاسلام والدين ام هناك خلل من اهل الاسلام والدين هل هناك دين جديد غير ما انزل الله على رسولة يكفر كل ماقبلة ويلغية الغى الله عقولكم اينما كنتو الى متى خلاف ودهورة اوطان خلاصة الموضوع العرب من اتو بالارهاب والتنظيمات تظم عرب يقال بانهم مسلمين واستفحل حتى خرج منة زنادقة اصبحو يكفرون المسلمين لبستغل هذا من الامريكان ويخلقون العدى بمباركة مشايخ الضلام والتخابر معهم ليصل الوضع الى ماهو علية من تدهور وقطع رؤس ولباقي في الطريق مليارات من ميزانيات الدول ساتصرف هدر في امور ليس للعرب فيها لزوم نظرا لبعض السياسات والمذهبيات التي اوجدت هذا الوضعية

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

وإنتهت مسرحية الإخونجيه وأسدل الستار وإنصرف الجمهور وحتوته في حتوته ولن تخلص الحواتيت إلا بإجتثاث خوارج العصر الإخوان من جذورهم رد الله كيدهم في نحورهم يموت الزمار وصوابعه تتحرك _ ومن طبعه الغدر تسري في دمه الغدر

ن
نـمـر عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

حتى لو رجعت قطر ورجعت الامور تمام قدام العالم
ما اضمن اللي يصير خلف الكواليس بيظلون نفس وضعهم وادهى

اترك تعليقاً