الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

وفاة عضو مجلس الشورى علي الثويني

منذ 10 سنة
0
8755
وفاة عضو مجلس الشورى علي الثويني
الرياض

وافت المنية اليوم (الاثنين) الدكتور علي بن عبدالكريم بن ناصر الثويني، عضو مجلس الشورى. وسيُصلى على الفقيد بعد صلاة عصر اليوم بجامع الملك خالد بأم الحمام، فيما سيُستقبل العزاء في منزله الكائن بحي القدس في الرياض.

وكان “الثويني” قد حصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة في حقل تلوث الهواء من جامعة ولاية واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يحمل درجة الماجستير في علم الأرصاد من جامعة سانت لويس ولاية ميزوري في الولايات المتحدة، وتم تعيينه عضواً بالشورى بتاريخ 3/ 3/ 1434هـ. ووفقا للموقع الرسمي لمجلس الشورى، فقد شغل الفقيد منصب الوكيل المساعد المكلف لشؤون الأرصاد والبيئة بالمنطقة الوسطى بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والمشرف على دراسات الرصد والتقييم البيئي للتلوث الناجم عن حرب الخليج التي تمولها الأمم المتحدة، والتنسيق مع لجنة الأمم المتحدة للتعويضات UN.C.C لمتابعة التعويضات عن الأضرار البيئية الناجمة عن حرب الخليج.

كما سبق أن ترأس فريق عمل إعداد خطة التنمية الثامنة (1425-1430هـ) في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وعمل منسقاً وطنياً مع منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق ببرنامج أماكن تقييم تعرض الإنسان للملوثات H.E.A.L، كما عُين نقطة اتصال مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة فيما يتعلق ببرنامج السجل الدولي للمواد الكيميائية السامة. ويحمل الثويني عضوية الاتحاد الدولي لإدارة الهواء والمخلفات، وعضو في اتحاد التحكم بتلوث المياه، كما شارك – رحمه الله – في عضوية كثير من اللجان الوطنية والمحلية والتنفيذية ذات الصلة بالبيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً