الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

احترسوا من حافز !!

منذ 10 سنة
4
4898

قبل سنتين تقريباً زوجتي تقول مفاتحة : تصدق ، لو عندي فلوس لساعدتك في مصروفات الأولاد والمنزل، قلت : تسلمين أيتها الغالية واعتبري عدم الإسراف هو أكبر مشاركة تقدمينها لي ولأسرتي.

قالت : ما رأيك في حافز؟ قلت حينها : هو كبسولة مهدئة للراغبين الجادين في العمل، وهو فرصة تثاؤب أكبر للكسالى.
قالت : يعني ما يشملني ؟ قلت : لا، هو للمدرجين لدى ديوان الخدمة المدنية بانتظار بارقة أمل في وظيفة، صمتت ولم تتحدث في هذا الموضوع.
وقبل سنة أيضا قالت : شفت جارتنا أم … وهي مثلي في عمرها وتعليمها اتصلت عليَ اليوم وأخبرتني بأنها بانتظار استلام حافز الجديد والخاص بربات المنازل، قلت : بالبركة إن شاء الله، قالت : تراني سأسجل اسمي وأدخل بياناتي، قلت : على راحتك.

بعد ثلاثة أشهر قالت وأنا في شوق للحديث إليها : عن إذنك أدخل أحل أسئلة حافز!! قلت لها : أولديه أسئلة ؟ قالت : نعم وإذا أهملتها يخصمون عليَ، قلت لها : وزارتي ( التربية والتعليم ) حولت مواد اللغة العربية لتقويم مستمر بدون اختبار نهائي، وحافز كل يوم اختبار !! ، شيء عجيب وواصلت : اتركي حافز وتعالي نتجاذب أطراف الحوار والذكريات، وعلى مضض وافقت …

وفي موعد آخر بعد أسبوع واحد خرجت متغيرة وهي تردد : أعجبك خصموا مني ( 500 ) صحت في وجهها : لكن أنت لم تستلمي بعد فكيف تم الخصم ؟ قالت : هكذا أنت تسبب لي المشاكل، صديقاتي وقريباتي يستلمن، وأنا يخصم علي، هيا أعدني إلى بيت أهلي، قلت يا امرأة : حافز يخصم منك قبل أن يسلم لك، وأنا أعطيك كل شيء بالكاش وأوعوضك عن كل خسارة، قالت : ليس شغلي الله لا يردها عيشه معك!! عندها دبت في أوصالي حمية يعرب فقلت : هيا اركبي ولن تعودي لبيتي، لبست عباءتها وسط ذهولي وأبنائي وهي تقول : سأذهب للمحكمة وسألزمك بمتابعة حافز والرد على أسئلته، والله حرام عليك تحرمني أو تشغلني عنه، قلت : خلاص وعد مني بعمل ما يرضيك، بس لا تتركي بيتك وأبناءك من أجله، قالت : بشرط تدخل الآن وتحل جميع الأسئلة وتحلف بعدم العوده؟ قلت : تم. ودخلت واكتشفت أنها لم تسجل بعد وخفت من حافز القادم وارتسمت أمامي عدة أسئلة : كيف يتم الخصم من المبلغ ولم يستلم بعد؟ أين يذهب المبلغ المخصوم ؟ كيف توجه الرسائل قبل القبول ؟
وعدت لزوجتي مخبراً إياها بما لقيت، فصاحت : أكيد أنت السبب وذهبت في نوبة بكاء عنيفة أسفرت عن طلاق خلع من حافز، وتوترت العلاقات الثنائية، وحشدت القوات على أطراف الحدود، وتبودل أطلاق النار على امتداد الجبهات، وتصاعدت ألسنة الخصام لقرابة ثلاثة أيام، ولا زلت أشكو من آثار حافز والذي يبدو والله أعلم بأنه سيكون سببا مباشراً في زيادة نسبة العنوسة وحالات الطلاق في قادم الأيام، وعندها سنسمع الخطباء يرددون : عباد الله إن حافز شر فاجتنبوه، وهو الموت فلا تقربوه نعوذ بالله منه إذا اختلى بالنساء فهو يجري منهن مجرى الدم يدعوهن للطلاق، وفعل ما لا يطاق، والذهاب إلى الأسواق مع السواق !!! فماذا تنتظرون ؟!

التعليقات

ي
يحيى الحدادي عدد التعليقات : 6 منذ 10 سنة

بصراحه حافز ساهم في دفع بعض رسومي الدراسيه و فكني المهانه و التسلف . لكن ذحين رتحما باقي إلا الوظيفه و إن شاء الله خير و الحمد لله على كل حال . و شكرا للملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذا البرنامج .

و
وجهة نظر عدد التعليقات : 23 منذ 10 سنة

أبداااااااع والله جمعت في مقالك الواقعية واﻻستهزاء بحافز والكوميديه
مبدع ما شاء الله عليك

م
محمد عدد التعليقات : 104 منذ 10 سنة

كتاباتك مملة وتجيب النعس

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

انا كرهت شي اسمه حافز والله باليني فيه كنت عاطلة ورجعت ادرس وقطعوه
رجعت معاناتي احدث لاخوي ولاختي والان لامي بالاضافة تصدف صديقاتي
او قريباتي مايفتح معهم الموقع يقولو شوفي لنا جابلي عقدة نفسية

اترك تعليقاً