الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

بالفيديو.. الفوزان لـ”أعضاء الهيئة”: اصبروا على ما يصيبكم من ظلم وأذى أولي القربى

منذ 10 سنة
16
5912
بالفيديو.. الفوزان لـ”أعضاء الهيئة”: اصبروا على ما يصيبكم من ظلم وأذى أولي القربى
الرياض

شدد الشيخ عبدالعزيز الفوزان عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان على أن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هم حماة وحراس الفضيلة والساهرون على أمن هذا البلد وأن أفضالهم لا تحصى ويشهد بها كل منصف في هذا البلد وخارجه.

ولفت خلال استضافته في برنامج “فتاوى” على قناة “دليل” إلى أن هناك حربا تشن على كل ما هو إسلامي وليس على الهيئة فقط، مطالبا منسوبيها بالصبر على ما يصيبهم من ظلم وأذى وإن كان مصدره ذوي القربى.

وقال الفوزان: “الإسلام بات يحارب اليوم بكل الأصعدة، وإن أشد الناس خطراً على الإسلام هم أهل النفاق الذين قال الله فيهم {هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله}”، مضيفا أن “هؤلاء المنافقين يستهدفون خيرة الأمة من العلماء والمشايخ للطعن فيهم والنيل من سمعتهم ويهدمون الإسلام من داخله ولا يكادون يجدون شيئاً من المؤسسات الدينية إلا وطعنوا فيها”.

وأبدى الفوزان اندهاشه من سرعة إصدار العقوبة خلال يومين فقط ضد رجال الهيئة في قضية “البريطاني”، واصفا هذا التصرف بـ “العجيب” مقارنة بالقضايا التي يُعتدى فيها على رجال الحسبة، حيث تظل شهوراً وربما لا ينتصف من المعتدي بالحق والعدل.

وانتقد الفوزان تصرف مسؤولي الهيئة في عدم الوقوف بجانب منسوبيها، قائلاً: “الخطأ وارد، ولا بد من العقاب عليه، لكن بالعدل”، مطالبا بإحالة أخطاء رجال الهيئة إلى المحاكم الشرعية وإيقاف الكتاب والجهلة عند حدهم ومعاقبتهم ومحاسبتهم، وألا تترك لهم الفرصة للطعن في رجال الحسبة.

التعليقات

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 10 سنة

الله يحفظك ويحفظ رجال الهيئة

لايضر السحاب نبح الكلاب

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 10 سنة

تقول عد بعض العلماء الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الركن السادس . خافو الله في انفسكم انتم تتهمون الرسول بعدم اكمال الرساله وانه اسقط ركن من اركان الاسلام . وش خليتو للشيعه .

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 10 سنة

الله ينصرهم ويسدد خطاهم ونحن مع رجال الهيئه مثل مانحن مع رجال الامن والجيش . إما قضية انهم لايحاسبون وهم رجال الحسبه فلا . هم موظفين وعلى مراتب ويستلمون راتب مقابل جهدهم والمحتسب الذي يعمل بدون اجر . من يعمل في الميدان معرض للخطاء وليسو معصومين . واذا كان لهم حق فالمحاكم ستنصفهم . والموضوع اخذ اكثر من حجمه . ولن يكون اخر القضايا .

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 10 سنة

كلام الشيخ هو من اعطى بعض المتهورين والغير مؤهلين في الهيئه الدعم للاستمرار في تصرفاتهم مع الاخرين وكلام الشيخ هو من يؤجج المجتمع ويثيره
موظف الهيئه مثله مثل اي موظف اخر له حقوق وعليه واجبات ويخضع للمسائله في حالة الخطاء ويشكر ويكرم في حالة الابداع والتفوق
يوجد في الهيئه والاكثريه منهم رجال على اعلى مستوى من التدين والعلم والتعامل الراقي والصبر مع الاخرين ونكن لهم كل تقدير واحترام ووجودهم في المجمعات التجاريه مصدر امان بعد الله والكل يشكرهم على جهودهم الواضحه للعيان

ا
ابو عبدالعزيز عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اللي يقول يجب أن يحاسبوا .. نقول نعم يجب أن يحاسبوا
إذا حوسب رجل الشرطة ونقل من مكانه (هل سمعتوا عن ذلك)
إذا حوسب الموظف ونقل من مكانه (هل سمعتوا عن ذلك)
إذا حوسب أصحاب السلطة ونقل إلى من مكانه (هل سمعتوا عن ذلك)
إذا حوسب أصحاب السرقات من التجار والأراضي (هل سمعتوا عن ذلك

فقط لأنه يحمي اختي واختك وبنتي وبنتك وانت لاهي في استراحتك وهؤلاء سخروا انفسهم لحماية الفضيلة

س
سيف عدد التعليقات : 5003 منذ 10 سنة

فعلا اصبح الكلام الفاضي والكلام اللي ماودي ولايجيب سمه من سمات المتشددين كل شيء عندهم مؤامرة اذا اغلق شارع عام قالوا مؤامرة واذا اصبح حادث بين سياراتين قالوا مؤامرة واذا قفلت بقاله قالوا مؤامرة واذا اشدت حرارة الصيف قالوا مؤامرة كل شيء عندهم مؤامرة واذا غابت الشمس قالوا مؤامرة واذا اشرقت قالوا مؤامرة فعلا هم مزعجين ويحبون اثارة المشاكل الفكر الاسلامي خطر على اي دوله لان الدين والسياسه لايلتقون ابدا .

م
ماعاد فيه رجال عدد التعليقات : 84 منذ 10 سنة

الله يعز الهيئه ويذل اعدائها

ن
نواف العتيبي عدد التعليقات : 9 منذ 10 سنة

اولا : والله اني احب الشيخ عبدالعزيز الفوزان في الله .
ثانيا : عد بعض اهل العلم شعيرة الامر بالمعروف والنهي عن النكر الركن السادس من اركان الاسلام .
ثالثا: الامر بالمعروف والنهي عن المنكر صمام امان هذه الامة بعد الله عزوجل .
رابعا : انا اقولها بكل صدق ان الهيئة تمثلني , حتى وان تامر عليها المتامرون ( المنافقون)

n
nab3safi عدد التعليقات : 1067 منذ 10 سنة

احبك في الله ياشيخ ولكن اختلف معك في بعض الامور .. هذا الميل الواضح الى طرف وعدم ذكر الطرف الاخر .. دلالة على الهوى الذي نهينا عنه في محكم التنزيل .. فالعدل ان تقول الحق ولو على نفسك .. واسباغ القدسية على موظفي هذا الجهاز امر مخالف لكل الانظمة والقوانين فضلا عن الشرع .. وكذلك الشيوخ والدعاة مع الاحترم لعملهم ولكن دون تقديس فهم بشر امثالنا .. الاسلام نظام لحياة البشر عامة ولكل مكان وزمان .. وتقمص بعض الاشخاص بانهم رجال دين هذا مخالف لشرعنا ..

م
محمد الزهراني عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الله ينصر اعضاء الهيئه الرجال البواسل

ويمحق كل علماني منافق وكل لليبرالي خيبث

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

أصبحنا وأصبح الملك لله _ طلر راح فين تعليقنا إخونجي بالتأكيد تصداله في دمهم تسري السرقه أشر الخلق خوارج العصر الإخوان ظاهرهم سلفي وباطنهم إخواني إجتثهم الله من جذورهم وخلص الله الخلق من مكايدهم وشرورهم رد الله كيدهم في نحورهم

ا
ابن الوطن عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

الله يحفظ رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
وينصرهم على كل من عاداهم من الكفار والمشركين المرتدين والفاسدين والمنافقين والعلمانيين واللبراليين والروافض الصفوين امين امين يارب العالمين

ا
المحرومه عدد التعليقات : 83579 منذ 10 سنة

والله لو انهم يشيلون التستر على اغلاط الحريم ويخلون العقاب واحد

ا
ابوهادددي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

عجيب امرك يالفوزان ليشو واهل الحسبة لايحاسبون المفرووض . ينسجنووون ينفصلوون لكي يكونوا عضة وعبرة لغيررهم .. مو ينقلووون اية اجهزة رقابية تنفيذية لملاحقة وايقاف تجاوز القانون يجب ان يكون فقط محصورا بجهاز الشرطة والمحاكم. اما افراد اخرين تحت اي مسمى خطأ جسيم مفروض ينفصلو عن العمل شوهو سمعتنا وسمعت الاسلام الاسلام هو من يضمن حقوق الناس

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 10 سنة

محد ينكر دور وخير اعضاء الهيئة لكن ان اخطأ احد منهم فيجب ان يعاقب مثل اي موظف

ا
ابو فهد_99 عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

اهم شيء العدل الذي قامت عليه السموات والأرض

اترك تعليقاً