الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

المديفر : الألفاظ تشكل شخصية الطفال

منذ 10 سنة
3
3905
المديفر : الألفاظ تشكل شخصية الطفال
الرياض

حذر استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين والعلاج الأسري الدكتور عمر المديفر، من تضخيم المشاكل التي تسبب القلق للأطفال، ولفت بصورة خاصة إلى عبارة “إذا فعلت كذا سيغضبون”، التي تنطوي على أبعاد كثيرة تؤثر في الطفل. وأكد أن ألفاظ أولياء الأمور والمعلمين تشكل شخصية الطفل.
جاء ذلك في معرض حديث المديفر عن مؤشرات استكشاف الطفل القائد في المدرسة، في إطار أعمال وجلسات “الملتقى الإلكتروني الأول لتهيئة الطفل للأيام الأولى في المدرسة”، الذي تقيمه شركة تطوير للخدمات التعليمية، المنفذة لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم “تطوير”.

وأكد المديفر أن العمل على إعداد جيل قائد يثق بنفسه ويتحدى العقبات التي تعترضه هدف ضروري في تربية النشء، مضيفاً “من الطبيعي أن تكون الغيرة حاضرة بين الطفل الأول والثاني، ولكن من المهم استمرار العدالة بينهما”.

وقال المديفر إن بعض الأطفال طبيعتهم عدم الانفتاح وصعوبة التأقلم أو قد يكون ذووهم هم من زرعوا تلك الصفات فيهم، وهنا يأتي دور الأسرة في تعديل سلوكيات التعامل مع الطفل، موضحاً أن المعلمين وأولياء الأمور يجب ألا يستخدموا الألفاظ السلبية مع الأطفال.

التعليقات

ا
الدون تركي 511 عدد التعليقات : 39 منذ 10 سنة

ههههههههههه شكلك مريت بالمراحل هذي

ا
الحلافي١١١١١١ عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الدون تركي
لابارك الله فيك تعليقك زي وجهك

ا
الدون تركي 511 عدد التعليقات : 39 منذ 10 سنة

المرحله الابتدائية تعليم نظري بحت ماتحت السره ومافوق الركبه
المرحلة المتوسطه تطبيق عملي
المرحله الثانويه بيداء يشتغل القلب ويكتب على الجدران m+a
مرحلة التخرج ابتعاث في البحرين

اترك تعليقاً